الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
نائب محافظ نابلس تستقبل القنصل البريطاني العام الجديد في القدس
تاريخ النشر: الثلاثاء 22/04/2014 21:39
نائب محافظ نابلس تستقبل القنصل البريطاني العام الجديد في القدس
نائب محافظ نابلس تستقبل القنصل البريطاني العام الجديد في القدس

 استقبلت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة في مقر المحافظة القنصل البريطاني العام الجديد في القدس  ألستر ماكفيل ضمن زيارته الاولى لمحافظة نابلس، متمنية للسيد ماكفيل النجاح والتوفيق في أداء مهام عمله كقنصل عام جديد للمملكة المتحدة، وزيارة ناجحة ومثمرة لنابلس داعية القنصل الى مزيد من اللقاء والتواصل مع محافظة نابلس وأهلها وفعالياتها ومؤسساتها.

 

وقدمت نائب المحافظ الاتيرة شرحا مفصلا حول عراقة وحضارة نابلس التاريخية وأصالة الحاضر، بالاضافة الى التعايش الديني بين كافة الطوائف السماوية من خلال وجود الديانات السماوية الثلاث في المدينة: الاسلامية، والمسيحية، والسامرية، وصناعات نابلس التقليدية التراثية والحديثة.

 

 وعرضت الاتيرة لمجمل الاوضاع في محافظة نابلس ومن كافة النواحي السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والصحية، والتعليمية، وغيرها، وما تشهده المحافظة من إقتحامات ومداهمات واعتقالات من قبل الجيش الاسرائيلي للمواطنين، بالاضافة الى الاعتداءات شبه اليومية المنظمة من قبل عصابات المستوطنين الارهابية على المواطنين الفلسطينين الامنين وممتلكاتهم الهادفة الى إبقاء حالة من التوتر والعنف والعمل على جر المنطقة الى مربع العنف والفوضى.

 

واشارت الاتيرة الى الخطة الاستراتيجية التنموية الخمسية لمحافظة نابلس التي تقدم تحليلاً وتشخيصياً لأهم الخصائص التنموية للمحافظة، والعمل على تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية المقترحة وفق التوزيع الجغرافي في المحافظة سعيا وراء إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطويرية وغيرها.

 

وأجابت الأتيرة على أسئلة واستفسارات القنصل البريطاني العام الستر ماكفيل بشأن بعض القضايا والمشاكل والتحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية بشكل عام ومحافظة نابلس على وجه الخصوص، والتصورات والمتطلبات الواجب توفيرها لمواجهة هذه التحديات.

 

بدوره شكر القنصل البريطاني العام الجديد  ألستر ماكفيل نائب المحافظ على على حسن الاستقبال والضيافة، معبرا في الوقت ذاته عن سعادته البالغة بزيارة نابلس والإطلاع عن كثب على واقع الحياة في المدينة والعمل على تطوير العلاقات والتعاون والتواصل مع اهلها ومؤسساتها، متمنيا في الوقت نفسه أن يعم السلام في المنطقة وفق حل الدولتين.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017