الرئيسية / أخبار / اقتصاد
مؤتمر صحفي بنابلس لإطلاق فعاليات معرض نابلس للتطوير العقاري
تاريخ النشر: الأحد 05/03/2017 11:43
 مؤتمر صحفي بنابلس لإطلاق فعاليات معرض نابلس للتطوير العقاري
مؤتمر صحفي بنابلس لإطلاق فعاليات معرض نابلس للتطوير العقاري

 

نابلس-إكرام عودة- عقد، صباح اليوم الأحد، الموافق 5/3/2017 في نابلس مؤتمرا صحفيا لإطلاق فعاليات معرض نابلس  للتطوير العقاري، والذي من المتوقع عقده منتصف الشهر الجاري، وذلك بمشاركة شركة ديارنا لإدارة الحدث، وجمعية المطورين العقاريين، وغرفة تجارة وصناعة نابلس، ووزارة الاقتصاد، حيث يهدف المعرض لإيجاد استراتيجيات لحل مشاكل توفير العقارات التي تواجه المواطنين.

افتتح المؤتمر أدهم خروبي المدير التنفيذي لشركة ديارنا لإدارة الحدث والذي رحب بالحضور جميعاً،  شاكراً غرفة تجارة وصناعة نابلس التي استضافت المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق فعاليات المعرض، والتي كانت داعماً للمعرض منذ البداية.

بدوره  هنأ عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس جمعة المطورين العقاريين على هذا الإنجاز، مؤكداً أن هذه الفعالية تمثل ظاهرة اقتصادية تم تكريسها لدعم قطاع العقار في فلسطين، ولتعريف المواطن بهذا القطاع عن كثب.

وقال إن تنظيم المعرض هو ثمرة تعاون كافة مكونات القطاع العقاري في نابلس خاصة وفي فلسطين عموماً، لتطوير القطاع العقاري ليصبح قادراً على المنافسة، وتقديم العقار المناسب للمواطنين.

وأكد هاشم اهتمام ودعم الغرفة التجارية للدور الذي تقوم به جمعية المطورين العقاريين وشركة ديارنا لإدارة الحدث التي بذلت جهوداً كبيرة للخروج بهذه الفعالية ولإنجاح هذا المعرض الأول من نوعه في محافظة نابلس.

وكما نوه إلى دور المعرض في ترسيخ أهمية القطاع العقاري الهام وأثره على بقية القطاعات والمهن المساندة له والتي تصل إلى أكثر من 30 مهنة، علاوة على  دور المعرض في دعم وإسناد الصناعات المحلية، وكونه فرصة لتبادل المعلومات والتعرف على أهم المواد المستخدمة في هذا القطاع، مضيفا أن المعرض هذا يشكل ملتقى مناسب لأصحاب الصناعات المخلتفة.

واعتبر هاشم معرض نابلس للتطوير العقاري بداية لسلسة من الفعاليات الاقتصادية التي ستحتضنها المدينة، حيث سيكون في شهر نيسان المقبل فعالية مهرجان التسوق في جامعة النجاح الوطنية، ومعرض الصناعات الوطنية الذي ستعقده الغرفة في شهر أيار المقبل، فهذه الفعاليات من شأنها الترويج لمحافظة نابلس ودعم اقتصاد البلاد.

وفي ختام حديثه، تقدم بالشكر لكافة القائمين على المعرض، مشيداً بالجهود العظيمة المبذولة لإنجاحه، كما خص بالشكر الصحافة لمواكبتها هذا الحدث وكافة الفعاليات التي ستحتضنها نابلس، متمنياً التوفيق للعارضين والمشاركين.

 

من جانبه، وجه المهندس محمد الشنار رئيس جميعة المطورين العقاريين شكره لغرفة تجارة وصناعة نابلس على حسن الاستقبال والضيافة، وأثنى على كافة الجهات التي تعاونت مع الجمعية لأجل إنجاح المعرض، وخص بالشكر رعاة المعرض.

وأشار إلى أن المعرض يحمل عدة أهداف منها ما هو مباشر ومنها ما هو غير مباشر، حيث يشكل المعرض مظلة تجمع المشاركين والعاملين في قطاع العقار والذين يشكل المعرض فرصة للتواصل بينهم، ولعرض خدماتهم، وللتفاعل مع المواطن، علاوة على الخروج باستراتيجيات وتوصيات من شأنها دعم قطاع العقار في البلاد، لا سيما وأنه سيتم عقد عدد من الندوات وورش العمل التي بالتزامن مع المعرض.

وأضاف أن السكن هو عنوان الأمن الاجتماعي في حين يعاني الشباب اليوم من أزمة في توفير السكن بسبب تكاليفه المرتفعة، بالإضافة إلى كون عدد الشقق المتاحة أقل بكثير من المطلوب، لذا كان لا بد من الخروج بهذا المعرض والذي يمثل بوابة لحل هذه المشكلة.

 

ومن ثم قدم أدهم الخروبي المدير التنفيذي لشركة ديارنا لإدارة الحدث عرضاً تضمن معلومات للإجابة عن الأسئلة الفنية الخاصة بالمعرض، بدءاً من شعار المعرض، مروراً بالرؤية والرسالة،  والحملة الإعلانية الخاصة بالمعرض، منوهاً لمشاركة أكثر من 45 شركة عارضة من مختلف المجالات.

وأكد الخروبي للحضور أن المعرض سيكون تحت رعاية دولة رئيس الوزراء  الدكتور رامي الحمد الله، وبرعاية ماسية لبنك القاهرة عمان، ورعاية ذهبية لشركة سند، ورعاية فضية لشركتي الفؤاد للمصاعد والأدراج الكهربائية وشركة هواش، وبرعاية إعلامية لوكالة معاً الإخبارية.


.وفي ختام المؤتمر تم فتح المجال لطرح الأسئلة  والإجابة عليها.

 

يذكر أن معرض نابلس للتطوير العقاري سيبدأ في الثالث عشر من شهر آذار الجاري، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام،  بحيث سيكون حفل الافتتاح في قاعة الرحاب- قاعات القلعة في مدينة نابلس في تمام الساعة  12:00 ظهراً.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017