الرئيسية / أخبار / محلية
وفد من جامعة الزرقاء الأردنية يبدأ زيارة تاريخية لـ"القدس المفتوحة"
تاريخ النشر: الأربعاء 08/03/2017 09:41
وفد من جامعة الزرقاء الأردنية يبدأ زيارة تاريخية لـ"القدس المفتوحة"
وفد من جامعة الزرقاء الأردنية يبدأ زيارة تاريخية لـ"القدس المفتوحة"

 استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، يوم الثلاثاء الموافق 7/3/2017م في مقرّ رئاسة الجامعة بمدينة رام الله، وفدًا من جامعة الزرقاء الأردنية ضم رئيس مجلس إدارة جامعة الزرقاء د. محمود أبو شعيرة ورئيس الجامعة أ. د. محمود الوادي.

     ورحب أ. د. يونس عمرو بالأشقاء من جامعة الزرقاء في زيارتهم التاريخية إلى فلسطين باستضافة "القدس المفتوحة" للوفد، التي تستمر بضعة أيام تبحث خلالها الجامعتان التعاون في عدد من المجالات الأكاديمية، ونقل لهم تحيات القيادة الفلسطينية ومجلس أمناء الجامعة ممثلاً برئيسه م. عدنان سمارة الذي اعتذر لانشغاله.

     وتحدث أ. د. عمرو عن عمق العلاقة بين "القدس المفتوحة" والجامعات الأردنية، وبخاصة الزرقاء، إذ سبق للجامعتين توقيع اتفاقية تعاون مشترك بينهما في الفترة السابقة.

     من ناحيته، شكر أ. د. الوادي رئيس "القدس المفتوحة" على حسن الضيافة، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد إلى فلسطين تعدّ تاريخية، وتؤكد عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، مؤكدًا استعداد جامعة الزرقاء لفتح المجال للتعاون المشترك مع "القدس المفتنحة" في مختلف الصعد، منوهًا بأن الجامعتين ستنظمان في نيسان المقبل المؤتمر العربي الأول حول المسؤولية المجتمعية للجامعات، بمشاركة عدد من الجامعات العربية.

     وحضر اللقاء نائب رئيس "القدس المفتوحة" للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية د. مروان درويش، ونائب الرئيس للشؤون المالية د. عصام خليل، ومساعد الرئيس لشؤون الفروع د. فيصل عمر، ومساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير د. ماجد صبيح، ومساعد الرئيس لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات د. م. إسلام عمرو، ومساعد الرئيس لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومساعد الرئيس للعلاقات الدولية د. م. عماد الهودلي، وعميد القبول والتسجيل والامتحانات د. جمال إبراهيم، وعميد كلية الآداب أ. د. هاني أبو الرب، وعميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية د. يوسف أبو فارة، وعميد كلية التربية د. مجدي الزامل، وعميد كلية الإعلام د. نشأت الأقطش، وعميد كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية د. يوسف أبو زر، وعميد البحث العلمي أ. د. حسني عوض، ومدير دائرة الجودة د. يوسف الصباح، ومدير فرع الجامعة في أريحا د. راتب أبو رحمة، ومساعد عميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية د. عميد بدر، ومدير مركز الإنتاج الفني أ. محمد حجة.

     وبعد انتهاء اللقاء الافتتاحي شرع الوفد الضيف في جولة تفقدية لعدد من مراكز الجامعة ودوائرها ولفضائية القدس التعليمية.

وكانت "القدس المفتوحة" أبرمت في أيلول الماضي اتفاقية تعاون مع جامعة الزرقاء، بهدف تطوير التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية بين الطرفين، ونصت الاتفاقية على التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بهدف إلقاء المحاضرات وإجراء البحوث المشتركة، وتنسيق البرامج وتبادل الخبرات والمعرفة اللازمة لفتح تخصصات وبرامج جديدة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتقويم بعض التخصصات والبرامج الأكاديمية، بالإضافة إلى تبادل الكتب والمطبوعات والنشرات العلمية، والتعاون في مجال المؤتمرات والبحوث العلمية، وتشجيع زيارات الموظفين الإداريين والفنيين للتدريب وتبادل الخبرات.

 


 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017