الرئيسية / أخبار / اقتصاد
الاعلان عن انطلاق معرض الصناعات في نايبلس
تاريخ النشر: الخميس 09/03/2017 14:02
الاعلان عن انطلاق معرض الصناعات في نايبلس
الاعلان عن انطلاق معرض الصناعات في نايبلس

 

كتبت نور سلامه

 أعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم عن إطلاق معرض الصناعات الوطنية 2017، والذي سيبدأ فعالياته في شهر أيار المقبل، وسيشارك فيه نخبة من أهم الشركات والمنشآتالصناعية في الأراضي الفلسطينية، وذلك في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الاربعاء في مقر الغرفة، ضم مجموعة من الصحفيين والمؤسسات الاعلامية والقائمين على المعرض، مشيرا إلى أنه قد تم بالأمس توقيع إتفاقية مع شركة المبدعون للاستثمار (قاعات القلعة) كمكان لأرض المعرض.


وأضاف هاشم خلال المؤتمر أن مجلس إدارة الغرفة اتخذ قرارا باقامة هذا المعرض من اجل النهوض بالاقتصاد الوطني والمحلي، ودعم المنتج الفلسطيني، ومساعدة الصناعة للنمو والتطور، وفتح الاسواق امام منتجاتها، حيث أن محافظة نابلس بشكل خاص تعتبر من أهم مناطق التصنيع في فلسطين، إضافة الى المصانع في باقي المحافظات الفلسطينية، وقال هاشم إن توقيع الاتفاقية مع شركة المبدعون هي أولى خطوات إقامة المعرض من أجل ضمان البنية التحتية المناسبة.
وقد توجه هاشم بالدعوة الى كافة الشركات الصناعية، للإستعداد للمشاركة بهذا المعرض، نظرا لأهميته في التعريف والتسويق والترويج للصناعة الفلسطينية، استناداَ إلى الثقة الكبيرة بالمنتجات الصناعية الوطنية والمحلية، مطالباَ كافة الشركات الصناعية بالإهتمام بجودة الصناعة قدر المستطاع لتستمر مسيرة التطوير بهذا المجال.

وأشار إلى أن غرفة صناعة وتجارة نابلس ستعمل على دعوة كافة المنشآت الصناعية والانتاجية من كل المحافظات الفلسطينية للمشاركة بهذا المعرض الهام، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية والغرف التجارية الصناعية في الوطن، لتكون انطلاقة جديدة نحو دعم الصناعة الوطنية الفلسطينية من خلال المعرض الشامل الذي يضم قطاعات صناعية متعددة وعلى قدر كبير من الاهمية.
من جهته، أكد العضو في غرفة تجارة وصناعة نابلس ياسين دويكات على قدرة منافسة المنتج الوطني الفلسطيني من ناحية الجودة والسعر والسعي لتعريف المستهلك بهذه الصناعات من خلال المعرض الذي سيقام بالتالي خلق أسواق داخلية وخارجية على مستوى دول الجوار وسهولة امكانية التصدير لها من خلال الزيارات المتوقع حدوثها للمعرض بالتعاون مع إتحاد الغرف التجارية الموجودة فيها.
كما نوَه دويكات إلى أن المعرض مدته ثلاثة أيام متتالية (17-19) من شهر أيار المقبل بمشاركة (80) شركة من محافظات الضفة، ودعا هذه المصانع للتوسع في الإستثمار وزيادة رأس المال وفتح المزيد من خطوط الإنتاج لتوظيف أيدي عاملة من الجيش العاطل عن العمل.
وفي السياق ذاته، أكد رائد حجاوي مدير شركة ""Blue bell للاعلان وادارة الحدث، عن دعم شركته للمعرض بالإدارة والتنفيذ، مشيراَ لسعيه لإخراج المعرض بصورة مشرفة لنابلس والعمل على مستوى ومقاييس عالمية في الأجنحة واستيعابها لـ100 شركة بكل ترتيب وراحة.
وثمن حجاوي دعم الشركة من خلال الرعايات الإعلامية من عدة مؤسسات اعلامية منها راديو حياة، و24 إف ام، وشركة الإتصالات كراعي تكنولوجي، ولأول مرة مشاركة المؤسسات من الداخل المحتل تحديداً مؤسسة كل العرب، آملاَ بالحصول على رعايات من القطاع المصرفي والقطاع الخاص.
ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة المعارض الصناعية التي نظمتها اتحاد الغرف التجارية في الضفة الغربية والأردن وغيرها من الدول العربية التي لاقت نجاحاَ كبيراَ على جميع الأصعدة، حيث كان آخرها معرض المواد الغذائية في الخليج ومعرض الأثاث في الأردن الذي كان من نتائجهما الزيادة الملحوظة بحجم الصادرات الفلسطينية الى الدول العربية ودول الجوار.
 
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
المزيد من الصور
الاعلان عن انطلاق معرض الصناعات في نايبلس
الاعلان عن انطلاق معرض الصناعات في نايبلس
الاعلان عن انطلاق معرض الصناعات في نايبلس
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017