الرئيسية / أخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من نابلس وحملات دهم بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/03/2017 05:37
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من نابلس وحملات دهم بالضفة
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من نابلس وحملات دهم بالضفة

شنت سلطات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملات دهم واعتقال في انحاء متفرقة في الضفة الغربية بينها مدينة نابلس واعتقلت عدة مواطنين، وسلمت اخرين اشعارات بمراجعة مخابرات الاحتلال.

واقتحمت قوة للاحتلال حي المعاجين في مدينة نابلس وحاصرت بناية  في اسكان الجامعة  واعتقلت احد الشبان. وأفاد الدكتور مصطفي الشنار المحاضر في جامعة النجاح أن جنود الاحتلال   اقتحموا منزله في حي المعاجين  واعتقلوا نجله عاصم مصطفى الشنار، وهو طالب سنة ثانية كلية الاعلام في جامعة النجاح ( تخصص اذاعة وتلفزيون) . كما داهمت قوات الاحتلال منزل غسان أبو حنيش مدير دائرة  العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية في نفس الحي.

 
 

   واقتحمت عدة دوريات للاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، وأطلقت كميات كبيرة من قنابل  الصوت في الحارة الغربية  ومنطقة منطقة الجسر، مما اثار جو من الرعب والفزع بين المواطنين

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيمن محمد عبد الحي الشيخ، وحبيب محمد الشيخ، بعد اقتحامها لقرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وفي رام الله جرى اعتقال الفتى عبد الخالق برناط، بعد اقتحامها قرية بلعين غربي رام الله.

من جانب متصل اعتقلت قوات الاحتلال الفتى سلطان نادر مسالمة( 15 عاما ) بعد مداهمة المنزل في بلدة بيت عوا غرب الخليل  كما اقتحمت  منزلا يعود لعائلة الرجبي في المنطقة الجنوبية في الخليل.

وتعرضت مدينة طولكرم لاقتحام عدة دوريات الليلة وتركزت في ضاحية ذنابة، شرق طولكرم، حيث  تم دهم إحدى البنايات فيها.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال اكثر من منزل في مدينة قباطية عرف منها منزل علي زكارنة ومنزل صابر سباعنة ومنزل ابو توفيق العربي ابو زيد  دون اي اعتقالات ..

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت مساء امس شاباً فلسطينياً، خلال مداهمة منزله في خربة الحديدية بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات إن قوات الاحتلال اقتحمت خربة الحديدية، واعتقلت الشاب قصي عبد المهدي غياض السلامين عقب مداهمة منزله. كما احتجز جنود الاحتلال الليلة الصحفي محمد عبد ربه مراسل تلفزيون فلسطين على حاجز بيت ايل  لعدة ساعات .

 وسلمت سلطات الاحتلال اربعة مواطنين من بلدة حزما  بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال بعد احتجازهم لفترة من الوقت.

 وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة أنحاء وبلدات في محافظة بيت لحم وهم: محمد سليم البدن (22 عاماً)، نور عبد الله محمود (26 عاماً)، أيمن محمد عبد الحي الشيخ (20 عاماً)، وحبيب محمد الشيخ (23 عاماً).

ومن بلدة حزما قضاء القدس اعتقل الاحتلال مواطنين، وهما: عبد الله مشهور سعيد (19 عاماً)، وأحمد عفيف عسكر  (18 عاماً)، فيما جرى اعتقال لطفل من البلدة القديمة في القدس وهو، محمد نادر ابو فرحة (14 عاماً).
كما واُعتقل شقيقان من محافظة جنين، وهما: خالد محمد سباعنة (49 عاماً)، وأمين محمد سباعنة (38 عاماً).
وأضاف نادي الأسير  في البيان، أن مواطنين اُعتقلا من محافظة الخليل وهما: سلطان نادر مسالمة، والطفل يزن دعنا (15 عاماً).
ومن بلدة بلعين في محافظة رام الله والبيرة اُعتقل عبد الخالق برناط (17 عاماً)، ومواطن آخر من محافظة نابلس وهو، عاصم مصطفى الشنار .
 

المزيد من الصور
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من نابلس وحملات دهم بالضفة الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من نابلس وحملات دهم بالضفة
تابعونا على فيسبوك