الرئيسية / أخبار / محلية
محافظ سلفيت اللواء البلوي يفتتح دورة "تأهيل الخطباء والائمة" بالمحافظة
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/03/2017 17:42
محافظ سلفيت اللواء البلوي يفتتح دورة "تأهيل الخطباء والائمة" بالمحافظة
محافظ سلفيت اللواء البلوي يفتتح دورة "تأهيل الخطباء والائمة" بالمحافظة

 الدائرة الاعلامية: 14/3/2017

افتتح محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي في دار المحافظة اليوم ، دورة تأهيل الخطباء والائمة بالمحافظة والتي تنفذها مديرية اوقاف سلفيت بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية لمدة ثلاثة اشهر بواقع يومين بالاسبوع .

وذلك بحضور امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدير عام التحفيظ في وزارة الاوقاف عاطف صالح ومدير عام المساجد حسن شحادة ومدير اوقاف جنين صلاح جودة ومدير اوقاف سلفيت الشيخ زهران مراعبة ومدير مؤسسة الرؤيا العالمية اشرف سعيد.

واكد المحافظ البلوي ان عقد هذه الدورة يأتي انسجاما وتنفيذا لتعليمات السيد الرئيس ابو مازن فيما يتعلق بتعزيز السلم الاهلي وقيم شعبنا المكافح وايجاد جيل جديد قادر على تحمل مسؤولياته ويحمل سمات العلم والثقافة والصمود فوق ارضه.  مشددا على اهمية الدور الذي تقوم به وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ويؤديه الخطباء والائمة في المساجد من خلال نصح وتوعية المواطنين باحكام ديننا الاسلامي التي تسهم في حماية المجتمع والحفاظ عليه .

ونقل صالح تحيات وزير الاوقاف للحضور والمشاركين ، مؤكدا ان هذه الدورات التأهيلية التي تقوم بها وزارة الاوقاف لاقت ترحيبا واسعا من الائمة كونها تهدف الى الرقي بالداعية وتحسين الاسلوب ورفع مستوى الائمة والخطباء باسلوب سهل وميسر .

وبين مراعبة ان الدورة تستهدف 30 خطيبا وائماما وواعظا من مختلف مساجد المحافظة وسيتلقون العلم النظري والعملي في موضوعات الفقه والتشريع وفن الخطابة وقضايا تتعلق بالمرأة والطفل والمجتمع بشكل عام ، وشكر محافظة سلفيت ومحافظها ومؤسسة الرؤيا العالمية وحركة فتح على تعاونهم الدائم .

في حين اكد مدير الرؤيا العالمية على اهمية الموضوعات التي ستتناولها الدورة ، مؤكدا على استمرار تعاون الرؤيا العالمية لتنفيذ المزيد من البرامج التدريبية في محافظات اخرى، وثمن كافة الجهود التي ساهمت في نجاح عقد هذه الدورة.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017