الرئيسية / أخبار / محلية
جامعة النجاح الوطنية تستضيف أكثر من 2000 طالبٍ وطالبةٍ في لقاء إرشادي لطلبة الثانوية العامّة
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/03/2017 17:45
جامعة النجاح الوطنية تستضيف أكثر من 2000 طالبٍ وطالبةٍ في لقاء إرشادي لطلبة الثانوية العامّة
جامعة النجاح الوطنية تستضيف أكثر من 2000 طالبٍ وطالبةٍ في لقاء إرشادي لطلبة الثانوية العامّة

 استضافت جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2017، قرابة ال13 مؤسسة تعليم عالي وأكثر من 2200 طالبة وطالبة من مختلف مدارس محافظات الشمال في لقاء إرشادي لطلبة الثانوية العامة أُقيم في قاعة مؤتمرات المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات.

 

ويأتي هذا اللقاء الإرشادي ضمن سلسلة اللقاءات الإرشادية التي تنظمها وزارة التربية التعليم العالي في خمس محافظات فلسطينية بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العلي من جامعات وكليات، وشارك في هذا اللقاء الإرشادي كل من: جامعة النجاح الوطنية (الجامعة المستضيفة)، وجامعة الخليل، وجامعة فلسطين التقنية (خضوري)، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وجامعة بولتكنيك فلسطين، والكلية الأهلية الجامعية، ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، وكلية العروب، وجامعة بيرزيت، والكلية العصرية الجامعية، والجامعة العربية الأمريكية، وكلية الأمة، وجامعة القدس، وكلية رام الله للبنات.

وحضر اللقاء الإرشادي الدكتور عزمي بلاونة، مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس كممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي، والدكتور محمد العملة، نائب رئيس جامعة النجاح للشؤون الأكاديمية، والأستاذ أيمن الهودلي، مدير شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم العالي، ووفد ممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي بالإضافة إلى ممثلي الجامعات المشاركة.

وافتتح الدكتور العملة اللقاء بكلمة رحب فيها بجميع الحضور في رحاب جامعة النجاح الوطنية، معبّراً عن فخره باستضافة الجامعة لهذا اللقاء الإرشادي، ومؤكداً على أهمية هذا اللقاء في تعريف الطلبة وخصوصاً طلبة الثانوية العامة بأهم التخصصات التي تقدّمها الجامعات والكليات المشاركة.

بدوره شكر الدكتور بلاونة جامعة النجاح الوطنية على هذه الإستضافة، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يساعد طلبة الثانوية العامّة على الإنتقال السلس من مرحلة التعليم المدرسي إلى مرحلة التعليم العالي في الجامعات والكليات، مؤكداً أن الهدف من عقد مثل هذه اللقاءات الإرشادية تعريف الطلبة بالتخصصات التي تقدمها كل جامعة وكلية مشاركة في اللقاء ومدى حاجة سوق العمل لتلك التخصصات، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم العالي تعمل على تطوير طلبتها وإخراج التميز والإبداع لديهم ومن هذا المنطلق تحرص الوزارة أن تكون التخصصات الأكاديمية للجامعات والكليات فعّالة وتصب في أهداف العملية التعليمية.

وشهد اللقاء توافد قرابة ال150 مدرسة من مختلف محافظات الشمال، حيث زارت تلك المدارس الزاوية الخاصة بكل جامعة أو كلية وحصلوا على مطبوعات تلك الجامعات والكليات واستفسروا عن ما تقدمه من برامج وتخصصات، وبدورهم أجاب ممثلوا الجامعات والكليات المشاركة عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم وقدموا شرح وتوضيح عن كل مؤسسة.

وزار الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، زوايا الجامعات والكليات المشاركة في اللقاء ورحب بهم في جامعة النجاح، وتنمنى ان تتواصل هذ اللقاءات الخاصة بتعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات الموجودة في الجامعات.

كما شمل اللقاء اصطحاب المدارس الزائرة في جولات لأهم مرافق الحرم الجديد لجامعة النجاح وتعريفهم بالبنية التحتية للحرم، حيث أشرف على تلك الجولات متطوعو دائرة العلاقات العامّة في الجامعة الذين يمتلكون معلومات مستفيضة عن الجامعة.

يُذكر أن دائرة العلاقات العامّة في جامعة النجاح الوطنية تتبنى برنامج يُعنى بالزيارات المدرسية تستضيف من خلاله الجامعة وبشكل يومي مدارس من مختلف أنحاء الضفة الغربية وتأخذهم في جولة لأهم مرافقها وتعرف من خلالها الطلبة على البرامج التي تقدمها الجامعة وأهم مرافقها وكلياتها.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017