الرئيسية / أخبار / محلية
الحياة البرية تشارك في المؤتمرالدولي الخامس لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في القاهرة
تاريخ النشر: الخميس 16/03/2017 14:40
الحياة البرية تشارك في المؤتمرالدولي الخامس  لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في القاهرة
الحياة البرية تشارك في المؤتمرالدولي الخامس لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في القاهرة

 الحياة البرية تشارك في المؤتمرالدولي الخامس

لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في القاهرة

 

 شاركت جمعية الحياة البرية في فلسطين من خلال ممثليها ابراهيم فوزي عودة مدير البرامج ومسؤول وحدة الرفق بالحيوان  ود يوسف مسلم الطبيب البيطري للرفق بالحيوان في الجمعية في المؤتمر الدولي الخامس لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان الذ عقد في القاهرة في خلال هذا الاسبوع ولمدة ثلاثة ايام والذي يضم العديد من الدول مصر ، فلسطين ، لبنان ، تركيا ،الاردن ، العراق ، البحرين ، الامارات وجمعيات دولية للرفق بالحيوان مثل جمعية الرفق بالحيوان في النمسا ، رابطة تصدير الماشية في استراليا ، جمعية حماية حيوانات المزارع في انجلترا ،جمعية مأوى الحمير في انجلترا والصندوق العالمي للرفق بالحيوان .

وقد تم مناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بالرفق بالحيوان مثل متطلبات الرفق بالحيوان اثناء نقل الحيوانات ونظرة مستقبلية لتحسين اساليب الذبح. ودور الجمعيات العاملة للرفق بالحيوان والاسس التي يقوم عليها نجاح وضع قوانين الرفق بالحيوان .وارشادات الانظمة العالمية لصحة الحيوانات . ودور الاعلام في امور الرفق بالحيوان .

وقدم ابراهيم عودة ممثل الحياة البرية محاضرة عن عمل الحياة البرية نيابة عن فلسطين في مجال الرفق بالحيوان في فلسطينمنذ تاسيس وتوقيع الجمعية على اتفاقية التفاهم لمفاهيم الرفق بالحيوان وحقوقه في فلسطين مع الجمعية العالمية للرفق بالحيوان-بريطانيا عام 2008 .وقال : ان هذه الرعاية للرفق بالحيوان تبرز وجها من وجوه الحضارة العربية التي اهتمت بالانسان كما اهتمت بالحيوان .ولكن نتيجة للاستعمار على الوطن العربي وخاصة فلسطين والذي ما زال مستمرا من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، جعل من الانسان الفلسطيني يضع اولوية المقاومة والدفاع عن الارض والحياة والكرامة ، واهمل بعض النواحي الاخرى . وظهرت ممارسات خاطئة وعنيفة في التعامل مع الحيوان ، مما قد يفهم منه ان ذلك من الحضارة العربية ويكون فيه اساءة لتلك الحضارة والاديان السماوية التي لهما دورا بارزا في الدعوة للرفق بالحيوان ولكننا اليوم ومنذ عام 2008 وحتى هذه اللحظة نقوم على رعاية الحيوانات وخاصة حيوانات المزرعة والعمل على حد سواء ولنا نظرة مستقبلية للحيوانات الضالة وانشاء مشفى للحيوانات.

من جانبه عرض د يوسف مسلم عمل الحياة البرية الميداني في معالجة الحيوانات وخاصة الحمير التي يستخدمها المزارعين للعمل نتيجة استعمال الطرق الالتفافية حيث اغلاق العديد من الطرق التي توصل المزارع بين مسكنه وحقله وبالتالي كانت الحمير وسيلة نقل البديل .

هذا وقد قدمت الحياة البرية توصيات منها :ان يكون تجمع للشبكة في حالات الطوارئ . اي خطرة في بلد من الشبكة يتم التواصل فورا مع الجميع للمناقشة وايجاد الحلول . كذلك تفعيل دور الاعلام في مجال توعية الجمهور في قضايا الرفق بالحيوان  وتشكيل جماعات ضغط للتاثير على صناع القرار في مجال الرفق بالحيوان .

هذا وقد تم تعين المؤتمر الدولي السادس لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في اذار  لعام 2018 في دبي .

المزيد من الصور
الحياة البرية تشارك في المؤتمرالدولي الخامس  لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في القاهرة   الحياة البرية تشارك في المؤتمرالدولي الخامس  لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في القاهرة   الحياة البرية تشارك في المؤتمرالدولي الخامس  لشبكة الشرق الاوسط للرفق بالحيوان في القاهرة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017