الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
"فيسبوك" و"إنستغرام" تعززان الحماية من التجسس
تاريخ النشر: الأثنين 20/03/2017 14:23
"فيسبوك" و"إنستغرام" تعززان الحماية من التجسس
"فيسبوك" و"إنستغرام" تعززان الحماية من التجسس

 بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها وثائق "ويكليكس"، في تسريباتها التي تحدثت عن تجسس الحكومات على المستخدمين، وانتهاك خصوصيتهم، أعلن عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الاثنين، تعزيز خصائص الأمن في تطبيقيه "فيسبوك" و"إنستغرام"؛ لمواجهة أي تجسس أو اختراق محتمل، من قبل الحكومات أو المطورين.

 
"فيسبوك" حظرت في تحديثاتها الأخيرة العديد من الأدوات التي كان من الممكن أن تُستخدم لتعديل بعض البيانات، في حين لفتت الشركة الانتباه إلى أن ذلك يأتي ضمن تعديلات أخرى، ستعلن عنها الشركة لاحقاً، لحماية خصوصية المستخدمين.
 
 
ويأتي إعلان الشركة العالمية، التي قارب عدد مستخدميها مليارين، عقب مطالبات عدة تقدم بها ناشطون مدنيون لتعزيز الخصوصية في الموقع، بعدما أثارته "وكيليكس" مؤخراً، وما كشف عنه "الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية" في حصول بعض إدارات الشرطة في ولاية نيويورك، العام الماضي، على إذن خاص للوصول إلى عدد من شبكات التواصل الاجتماعي، بينها "فيسبوك" و"إنستغرام".
 
ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن مالكيا سيريل، المدير التنفيذي لمركز عدالة وسائل الإعلام، أن هذا القرار هو انتصار كبير للحريات المدنية، في حين لفتت "سيريل" النظر إلى أهمية حذو بقية الشركات حذو "فيسبوك"، حرصاً بذلك على عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لانتهاك الخصوصية، وحقوق الإنسان.

 سيف الوليد - الخليج أونلاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017