الرئيسية / أخبار / عربي
خادم الحرمين يبدأ زيارة رسمية للأردن
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/03/2017 08:19
خادم الحرمين يبدأ زيارة رسمية للأردن
خادم الحرمين يبدأ زيارة رسمية للأردن

 جمال إبراهيم (عمّان)

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس، خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي وصل إلى عمان أمس في زيارة رسمية للمملكة. وجرت لخادم الحرمين لدى وصوله مطار ماركا العسكري في عمّان، مراسم استقبال رسمية، فور دخول الطائرة الأجواء الأردنية، حيث رافقها سرب من الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

وكان في استقبال ملك السعودية عدد من الأمراء الأردنيين وغالبية المسؤولين، وعدد من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي المعتمدين لدى المملكة. وعلى امتداد الطريق التي سلكها الموكب الأحمر المخصص للمناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية، احتشد آلاف من الأردنيين من جميع محافظات المملكة، ترحيبا بخادم الحرمين الشريفين الذي يرافقه في زيارته الرسمية وفد رفيع المستوى يضم عددا من أصحاب السمو الملكي الأمراء، وعدد من الوزراء.

ووقعت المملكتان السعودية والأردنية أمس 14 اتفاقية قيمتها أكثر من مليار دولار، خلال افتتاح المكتب الدائم لمجلس تنسيق الأعمال السعودي الأردني في غرفة تجارة عمّان. وقال رئيس مجلس الأعمال الأردني السعودي الدكتور حمدان السمرين إن:« التوقيع جاء على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمملكة». وقال وزير التجارة والتموين في الأردن يعرب القضاة إن المكتب الدائم يهدف إلى زيادة التواصل والترابط والتكامل بين جميع الفعاليات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز بيئة الشراكة الاقتصادية التي ستساهم بإيجاد فرص استثمار جديدة وزيادة حجم التبادل التجاري بين القطاع الخاص في الأردن والسعودية.

 

ويهدف تدشين المكتب الدائم للمجلس في غرفة تجارة الأردن لتنسيق أعماله، وتقديم الخدمات والمعلومات اللازمة لأعضاء المجلس من الجانبين الأردني والسعودي، ومعالجة المعيقات التي تعترض زيادة مبادلات البلدين التجارية، وتسهيل حركة انسياب السلع والأشخاص وتوحيد المواصفة، ومنح تسهيلات للمصدرين الأردنيين، وسائقي الشاحنات واستثناء المملكة من الإجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات. ويذكر أن السعودية تعد من أكبر الدول التي تملك استثمارات في الأردن، حيث يبلغ حجم الاستثمارات المشتركة نحو 14 مليار دولار تتضمن 850 مشروعا استثماريا وصناعيا وخدميا.

 

نقلا عن جريدة الاتحاد

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017