الرئيسية / رياضة
«هجن الرئاسة» تكتسح الرموز وتحلــــــق بسيف الإمارات
تاريخ النشر: الخميس 30/03/2017 08:01
«هجن الرئاسة» تكتسح الرموز وتحلــــــق بسيف الإمارات
«هجن الرئاسة» تكتسح الرموز وتحلــــــق بسيف الإمارات

 أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي للهجن، توجت هجن الرئاسة بسيف صاحب السمو رئيس الدولة أمس، في المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن (ختامي الوثبة 2017) والذي أسدل الستار عليه في عاصمة الميادين في الوثبة أمس، بعد منافسات مثيرة وقوية استمرت 11 يوماً لهجن أصحاب السمو الشيوخ والجماعة.

وحصدت هجن الرئاسة في اليوم الأخير للمهرجان ثلاثة رموز (السيف الذهبي والبندقية الذهبية والبندقية الفضية)، بينما ذهب السيف الفضي لهجن الشيحانية، في إنجاز كبير لمؤسسة هجن الرئاسة العملاقة بحصولها على أغلى الرموز في ختام مهرجان الوثبة.

وتوج معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، الشعار الأحمر بالسيف الذهبي، كما توج معاليه الفائزين بالرموز في اليوم الختامي، بحضور الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن في قطر. وأهدت «العاصمة» هجن الرئاسة سيف صاحب السمو رئيس الدولة الذهبي بقيادة المضمر أحمد مطر ماجد الخييلي، بعد أن ظفرت بناموس ولقب أقوى الأشواط «الحول المحليات» في منافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ لمسافة 8 كلم في الميدان الغربي بالوثبة.

 

وقدمت «العاصمة» أداءً لافتاً للنظر، وتفوقت على مجموعة من أفضل السلالات من المطايا المشاركة، وأعلنت عن نفسها وقدراتها العالية بعد أن خطفت الصدارة في اللحظات الحاسمة، وأنهت السباق في المركز الأول وبتوقيت زمني مميز، إذ وصلت إلى خط النهاية مسجلة زمناً قدره 12:00:9 دقيقة، وجاء فوز «العاصمة» بالناموس بعد سيطرة هجن الرئاسة على الشوط منذ البداية عن طريق أكثر من مطية تنافست على المراكز الأولى، قبل أن تخطف «العاصمة» ناموس الرمز. وأحرزت هجن الرئاسة المراكز الثلاثة الأولى في شوط الحول المحليات، بعد أن أحرزت «الوثبة» المركز الثاني بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي مسجلة 12:09:2 دقيقة، وحلت في المركز الثالث «أعماق» بقيادة نفس المضمر بتوقيت قدره 12:09:6 دقيقة.

ولم يقتصر إنجاز هجن الرئاسة على الرمز الأهم بتحقيق السيف الذهبي، وإنما حصدت 3 رموز «هاتريك» في اليوم الختامي بعد أن أضافت إلى السيف البندقية الذهبية للزمول المحليات والبندقية الفضية للزمول المهجنات.

واستطاع «الشامي» بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي، والذي قدم أداء مميزاً، أن يحلق بناموس الشوط الرئيس الثاني، ونال البندقية الذهبية للزمول المحليات والجائزة المالية وقدرها مليون درهم، بالإضافة إلى سيارة رنج روفر، مسجلاً 12:17:1 دقيقة، رغم المنافسة الثلاثية على اللقب قبل خط النهاية مباشرة، خاصة من جانب «الرهاوي» لهجن الشيحانية بقيادة المضمر سلطان سالم الوهيبي والذي جاء في المركز الثاني وسجل 12:18:8 دقيقة، بينما حل في المركز الثالث «مسعف» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر أحمد مطر ماجد الخييلي وسجل 12:20:7 دقيقة. وأهدت «الكايدة» بقيادة المضمر محمد خالد العطية السيف الفضي لهجن الشيحانية، بعد أن توجت بناموس الشوط المخصص للحول المهجنات والجائزة المالية وقدرها مليون درهم وسيارة رنج روفر، مسجلة 11:59:9 دقيقة، في ظل منافسة مع «مرضية» من هجن الرئاسة والتي جاءت في المركز الثاني بتوقيت قدره 12:02:4 دقيقة، أما المركز الثالث فكان من نصيب «قبة» لهجن الشيحانية بقيادة المضمر سلطان سالم الوهيبي بتوقيت 12:04:0 دقيقة.

وأكمل «وسام» ثلاثية الرئاسة بعد تتويجه بالبندقية الفضية وناموس الشوط الرابع المخصص للزمول المهجنات بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي والذي أحرز ثنائية في منافسات أمس، وخطف «وسام» المركز الأول في الأمتار الأخيرة بتوقيت قدره 12:13:7 دقيقة، متفوقاً على «الطبيب» لهجن الرئاسة والذي حل في المركز الثاني بتوقيت 12:14:3 دقيقة، و«طشار» لهجن الشيحانية والذي أنهى السباق في المركز الثالث بتوقيت 12:24:0 دقيقة.

سلطان بن حمدان:

 

دعم القيادة الرشيدة قاد للإنجاز الكبير

أبوظبي (الاتحاد)

رفع معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى أولياء العهود وإلى شعب الإمارات، بمناسبة إنجاز هجن الرئاسة في المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في الوثبة 2017، والتي اختتمت فعالياتها أمس في ميدان الوثبة الغربي، وذلك بعد أن توجت هجن الرئاسة بسيف رئيس الدولة ورمزي بندقية ذهبية وبندقية فضية.

وأكد معاليه، أن هذا الإنجاز جاء بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة سباقات الهجن في الدولة، لما تمثله من موروث شعبي، يؤكد أن رياضة الهجن تحظى بكامل الرعاية والاهتمام والدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة.

ووجه معاليه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، على دعم سموه والمتابعة المستمرة لمؤسسة هجن الرئاسة، والتي كان لها أبرز الأثر في تحقيق الإنجازات على مدار سنوات طويلة تألقت فيها هجن الرئاسة بحصد الناموس، وأبرز الرموز في مختلف المشاركات داخل الدولة وخارجها.

وأشاد معاليه بمشاركة المؤسسات الثلاث في المهرجان، «هجن الرئاسة» وهجن العاصفة، و«هجن الشيحانية»، مؤكدا أن الناموس لجميع الشعارات الثلاثة، كما وجه معاليه الشكر لملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون، على المشاركة المتميزة، مؤكداً أن الحرص على التواجد في مثل هذه المحافل من الملاك وبأعداد كبيرة، كان من شأنه تحقيق المهرجان النجاح هذا العام وفي السنوات الماضية، كما وجه التهنئة إلى الفائزين في السباقات المختلفة .

وأشار معاليه إلى أن الإنجاز الذي حققته هجن الرئاسة ليس وليد اللحظة، وإنما جاء بفضل الإعداد والتجهيز المبكر قبل المشاركة في أي محفل من المحافل وعن طريق توفير كل وسائل الدعم من أجل الوصول إلى المراتب الأولى دائماً في كل السباقات، موجهاً التهنئة إلى مضمري هجن الرئاسة على العمل الجيد الذي قاموا به في المهرجان.

وأشاد معاليه بالجهود التي بذلتها اللجان المنظمة للمهرجان على الجهود الكبيرة التي بذلت، سواء من خلال الاستعدادات والتجهيزات للمهرجان قبل بدايته، مروراً بالمنافسات وحتى نهاية المهرجان بنجاح، مؤكداً أن الجميع يستحق التقدير على بذل الغالي والنفيس في سبيل خروج المهرجان بهذه الصورة الرائعة، مشيداً بالتغطية الإعلامية التي حظي بها المهرجان.

 

 

نقلا عن جريدة الاتحاد 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017