الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تجمع عائلات نابلس يحيي يوم الأرض بدوري رياضي
تاريخ النشر: الجمعة 31/03/2017 22:20
تجمع عائلات نابلس يحيي يوم الأرض بدوري رياضي
تجمع عائلات نابلس يحيي يوم الأرض بدوري رياضي

اختتم تجمع دواوين العائلات النابلسية اليوم الجمعة "دوري يوم الأرض" بكرة القدم بنجاح كبير، وذلك ضمن الفعاليات الوطنية لإحياء يوم الأرض الخالد. وينظم التجمع هذا الدوري للسنة الثالثة، وشارك في الموسم الحالي منه والذي اُقيم على ملعب بلدية نابلس، ثلاثة عشر فريقاً من فرق الدواوين المنضمة للتجمع.

وتم الافتتاح صباحاً باستعراض الفرق المشاركة والنشيد الوطني، ومن ثم انطلقت مباريات الدوري. حيث استمرت من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً حيث تأهل للدور الثاني عائلات جود الله، الكوني، الأغبر حبيشة، مقبول، الجيطان. بينما فازت عائلة الأغبر بلقب البطولة.

 وتخلل المباريات صلاة الجمعة التي أقيمت على أرض الملعب بمشاركة الفرق المتنافسة ومشجعيها، حيث تحدث الخطيب الشيخ محمد الأغبر عن يوم الأرض وقدسية الأرض الفلسطينية وواجب الشعب الفلسطيني بالتمسك بأرضه، ونقل الانتماء وحب الوطن عبر الأجيال، مشدداً على ضرورة إقامة النشاطات التي تعزز الوحدة وتقوي النسيج الاجتماعي.

وفي ختام الدوري، قام مجلس أمناء تجمع العائلات النابلسية بتسليم كأس الدوري إلى فريق عائلة الأغبر الذي حصل على المرتبة الأولى، وكأس المرتبة الثانية لفريق عائلة حبيشة، فيما سيتم تكريم الفرق المشاركة خلال الأسبوع القادم وتسليمها الدروع التقديرية وهي فرق دواوين الكوني، أبو زنط، الأغبر، الحنبلي، مقبول، الشخشير، العقاد، يعيش، العائلة، المصري، حبيشة، الجيطان، جود الله.

وعن تفاصيل الدوري تحدث رئيس مجلس أمناء تجمع الدواوين النابلسية المهندس عماد كمال بأن الموسم الحالي هو الموسم الثالث منه، ويهدف لتوحيد الجهود والطاقات وتفعيلها في القطاع الشبابي بما يمثله من أهمية قصوى في المجتمع، بما ينعكس إيجاباً على العائلات ومدينة نابلس بشكل عام. وأكد كمال أن هذه الفعالية هي باكورة نشاطات شبابية قادمة ومنها نشاطات رياضية سيتم تنظيمها في المرحلة القادمة.

فيما أكد محاضر التربية الرياضية في جامعة النجاح والناطق الإعلامي للدوري سليمان العمد على أهمية النشاطات والمبادرات التي يتم تنظيمها في نابلس لتعزيز التكافل الاجتماعي، خاصةً أن المدينة تمتاز بصلات القرابة بين عائلاتها، ومثل هذا الدوري الذي يشارك فيه قرابة مئتي لاعب يساهم في تعارف الشباب ببعضهم، خاصةً أن الرياضة تجمع الشباب في ظل الحاجة الماسة لهذا الأمر مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي والتعارف الافتراضي. وثمن العمد دور المساهمين في إنجاح الدوري ومنهم طلبة جامعة النجاح الذين قاموا بتحكيم المباريات وشاركوا في تنظيم الجوانب الفنية.

  

mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017