الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم عدة مناطق بالضفة ويقمع المسيرات الاسبوعية
تاريخ النشر: السبت 01/04/2017 06:28
الاحتلال يقتحم عدة مناطق بالضفة  ويقمع المسيرات الاسبوعية
الاحتلال يقتحم عدة مناطق بالضفة ويقمع المسيرات الاسبوعية

 نابلس/أصداء- اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت وامس الجمعة عدة بلدات فلسطينية وقمعت المسيرات الاسبوعية باستخدام القوة المفرضة. وافادت مصدر محلية ان دوريات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة ابو ديس بضواحي القدس ونصبت حواجز طيارة.

كما أصيب الليلة عشرات المواطنين في بلدة سبسطية شمال نابلس، بالاختناق جراء الغاز المدمع، بعدما اقتحمت دوريات الاحتلال البلدة بشكل مفاجئ وتواجدها في محيط صالة للأفراح.

وأفاد مؤمن عازم أحد نشطاء البلدة أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة بالقرب من صالة افراح داخل البلدة، ما أدى الى اصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وتم استدعاء سيارات الإسعاف لهم.  .ومنعت قوات الاحتلال  مساء ا الجمعة (31-3)، العديد من المزارعين والفلاحين من الوصول إلى أراضيهم في بلدة عوريف إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

 
 
 

وأصيب أربعة مواطنين بجروح مختلفة، امس  جرّاء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ١٤ عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، في تصريحٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بعد انطلاق المسيرة، وأطلقوا وابلا كثيفا من الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط؛ ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح وصفت بالطفيفة، وعولجت ميدانيا من طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكر أن جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال أقدمت على إعطاب شبكة المياه الرئيسة التي تزود المواطنين؛ ما أدى إلى انقطاعها عدة ساعات قبل إصلاحها من المجلس القروي.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء  الجمعة شابا إلى الغرب من مدينة نابلس شمال الفضة الغربية  بعد عملية مطاردة لسيارته.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب وضاح عامر من بلدة كفر قليل بالقرب من حاجز بيت ايبا سابقا غرب نابلس أثناء قياداته لسيارته  الخاصة.

 وانطلقت المسيرة بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين ليوم الأرض بمشاركة المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام "الإسرائيليين" وممثلين عن الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين.

إلى ذلك، أحيا المشاركون في مسيرة قرية بلعين السلمية الأسبوعية، غرب رام الله، الذكرى السنوية ليوم الأرض.

وانطلقت المسيرة من وسط القرية باتجاه الأراضي المصادرة لصالح جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من محمية "أبو ليمون"، في الجهة الغربية من القرية، بمشاركة متضامنين دوليين.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017