الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جمعية أيدي جيل المستقبل تنظم تجوالاً لمحمية أم التوت الطبيعية ومناطق أخرى بجنين برعاية بوش موبايل
تاريخ النشر: الأحد 02/04/2017 09:15
جمعية أيدي جيل المستقبل تنظم تجوالاً لمحمية أم التوت الطبيعية ومناطق أخرى بجنين  برعاية بوش موبايل
جمعية أيدي جيل المستقبل تنظم تجوالاً لمحمية أم التوت الطبيعية ومناطق أخرى بجنين برعاية بوش موبايل

نابلس –

 نظمت جمعية أيدي جيل المستقبل اليوم السبت الموافق 1/ 4/ 2017، تجوالاً لمحمية أم التوت الطبيعية بجنين، ضمن مشروع حكاية وطن، لغرض التعرف على البيئة الطبيعة والحياة البرية هناك، بحيث شارك في التجوال  إلى جانب أعضاء الجمعية، عددا من الصحفيون من تجوال أصداء ، والذين شاركوا في التقاط صور تجسد جمال هذه المحمية، بحيث جاءت هذه الجولة تحت رعاية شركة سوبر لينك الوكيل الحصري لشركة بوش موبايل.

كما تضمن التجوال زيارة لخربة سبعين، والتي لا يتجاوز عدد سكانها الثلاثون شخص، حيث اكتسب الحرش الموجود هناك اسمه من هذه الخربة، والتي يوجد فيها مسجد أموي تم ترميمه،  كما يذكر مرشد التجوال خالد تميم.

وقال رئيس الهيئة الادارية للجمعية ماجد طبيلة ام الجولة شملت أنحاء متفرقة من مدينة جنين، بينها مركز زوار جنين والذي يضم معلومات تعرف زوار المدينة بالأماكن السياحية  الموجودة بالمنطقة علاوة على صور وفيديوهات لتلك الأماكن، والمعالم الموجودة بجنين.

كما زار المشاركون في التجوال  كنيسة برقين والتي تعتبر من أقدم الكنائس الموجودة في فلسطين، ورابع أقدم كنيسة في العالم، حيث  أن برقين  هي واحدة من القرى الموجودة بالعهد القديم، علاوة على زيارة نفق بلعمة، وبلدة عرابة، وقصور عبد الهادي، ومنطقة المسعودية، إلى جانب زيارة أحد مراكز الجوالات التابعة لشركة بوش موبايل الراعي لهذا التجوال .

يذكر أن هذا التجوال هو الخامس من نوعه لجميعه أيدي جيل المستقبل لمناطق طبيعية وتراثية وتاريخية بالوطن.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017