الرئيسية / منوعات
تفاهم بين «شراع» و«السركال الثقافية» لدعم الفنون
تاريخ النشر: الأثنين 03/04/2017 09:32
تفاهم بين «شراع» و«السركال الثقافية» لدعم الفنون
تفاهم بين «شراع» و«السركال الثقافية» لدعم الفنون

 وقع مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» مذكرة تفاهم مع مؤسسة السركال الثقافية؛ بهدف دعم مشروعات الشباب، التي تركز على الأعمال الفنية، الثقافية والتصميم. وتأتي تلك الخطوة في سياق سعي المركز الحثيث لتمكين الشباب لتأسيس المشروعات الصغيرة المتعلقة بالابتكار والتصميم والثقافة. 
وقع المذكرة نجلاء المدفع مديرة مركز شراع، وأحمد بن عيسى بن ناصر السركال رئيس مؤسسة السركال الثقافية. وسينظم مركز شراع وبالتعاون مع مؤسسة السركال عدداً من الفعاليات والحملات؛ لاستقطاب الشباب الموهوبين في مجالات الإبداع والفنون، ومن ثم دعمهم لتأسيس أعمالهم؛ بهدف إعداد جيل جديد من رواد الأعمال في المجال الثقافي. 
وتقول نجلاء المدفع: تتمتع دولتنا الحبيبة بالمواهب الشابة، في مختلف المجالات الثقافية ومنها التصميم، الفنون، الآداب، التصوير، صناعة الأفلام، وغيرها الكثير من المجالات التي ترتقي بالمجتمع ثقافياً وفكرياً. تلعب الآداب والفنون دوراً كبيراً في بث روح التفاهم بين مختلف الشعوب والعرقيات الثقافية، كما أنها تعزز الجانب الاقتصادي للدولة أيضاً. وتعكس تلك المبادرة سعينا الدؤوب نحو تمكين الشباب للمساهمة في تعزيز مسيرة دولتنا الفتية نحو الأفضل دائماً. 

 

وأضافت المدفع: يعمل شراع على تمكين الشباب والارتقاء بمهاراتهم ومواهبهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة؛ ليكونوا إضافة للاقتصاد الوطني. كما أن المبادرة تأتي في إطار الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، للحفاظ على تراث وتقاليد الإمارات، والحفاظ على المجتمع سعيداً ومتلاحماً. 
وقال أحمد بن عيسى بن ناصر السركال: نشعر بالسعادة؛ لتوقيع مذكرة التفاهم مع مركز شراع، وسنعمل معاً نحو تمكين الشباب وصقل مواهبهم لبدء أعمالهم الصغيرة. والمراقب للمشهد الثقافي والفني بالإمارات، يدرك أنها تعيش فترة زاهية وغنية بالكثير من الفعاليات والأنشطة الفنية، حتى أضحت الدولة منارة تجتذب الفنانين وعشاق الذوق الرفيع. لدينا قناعة تامة بالدور الذي يمكن للشباب تقلده، والإسهام بتطور وتنمية المجتمع بشكل صحيح. 
تأتي الشراكة الاستراتيجية بين مركز شراع ومؤسسة السركال الثقافية، بُعيد تخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج مسرّع الأعمال الشهر الماضي. 



نقلا عن صحيفة الخليج
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017