الرئيسية / أخبار / عربي
محمد بن نايف وماي يبحثان مكافحة الإرهاب
تاريخ النشر: الأربعاء 05/04/2017 09:53
محمد بن نايف وماي يبحثان مكافحة الإرهاب
محمد بن نايف وماي يبحثان مكافحة الإرهاب

 الرياض (واس)

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مكتبه في قصر اليمامة أمس وفداً من مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني برئاسة هيلين ويتلي.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين البلدين وأوجه التعاون، خاصة بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني.

واستقبل سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي أمس، أعضاء وفد حزب المحافظين، وبحثوا العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، مع رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي أمس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعهم في الرياض مع ماي والوفد المرافق لها، ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، «تطرق اللقاء إلى التعاون المشترك لمكافحة التطرّف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها».

 

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا وصلت إلى الرياض في وقت سابق أمس، في زيارة للمملكة. وكان في استقبالها في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وبدأت ماي أمس الأول جولة في الشرق الأوسط تستمر ثلاثة أيام، قادتها بداية إلى الأردن، حيث أشادت بالتعاون بين القوات البريطانية والجيش الأردني في المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي. وعشية زيارتها الرياض، قالت ماي في بيان إنها تتطلع إلى الاستفادة من «الإمكانات الضخمة للاستثمارات السعودية لخلق زخم قوي للاقتصاد البريطاني».

 

 

نقلا عن جريدة الاتحاد 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017