الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نقابة الصحفيين تستنكر استهداف الاحتلال للزميل مشعل
تاريخ النشر: السبت 26/04/2014 16:23
نقابة الصحفيين  تستنكر استهداف الاحتلال للزميل مشعل
نقابة الصحفيين تستنكر استهداف الاحتلال للزميل مشعل

 استنكرت نقابة الصحفيين، الاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال للمصور الصحفي معاذ مشعل مراسل وكالة أنباء الأنضول التركية بأكثر من عشر رصاصات معدنية مغلفة بالمطاط في قرية النبي صالح أمس الجمعة.

وناشدت النقابة في بيان لها كافة المؤسسات الدولية، الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي وجنودها لكف أيديهم واعتداءاتهم المتكررة على الصحفيين الفلسطينيين، مشيرة إلى ازدياد اعتداءات ضباط وجنود الاحتلال، واستهدافهم للمصورين، خاصة في الآونة الأخيرة.

وفي إفادته للنقابة قال المصور مشعل 'إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي عليه مباشرة، وبأوامر من الضابط الذي قال للجنود 'أطلقوا النار عليه، طخوه'، مشيرا إلى أنه كان يرتدي الملابس التي تشير إلى أنه صحفي ويحمل الكاميرا.

وأضاف مشعل إنه 'تفاجأ بتلقي عشر رصاصات في أنحاء متفرقة من جسمه وأكثرها في القدم اليسرى، وتسببت له بجروح ونزيف وورم كبير'.

وطالبت النقابة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة مؤسسات المجتمع الدولي، اتخاذ خطوات جادة وفعّالة من أجل وقف معاناة الصحفيين الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال المتكررة بحقهم.

وقالت النقابة، 'إنها ستتوجه برسالة إلى الاتحاد الدولي للصحفيين حول الاعتداء لمطالبته -باعتباره المرجعية الدولية- بالتدخل لدى دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على الصحفيين الفلسطينيين، وإبلاغ كافة النقابات المنضوية في الاتحاد بالانتهاكات الإسرائيلية التي تقع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017