الرئيسية / منوعات
ماسة «النجمة الوردية» بـ 71 مليون دولار
تاريخ النشر: الأربعاء 05/04/2017 10:23
ماسة «النجمة الوردية» بـ 71 مليون دولار
ماسة «النجمة الوردية» بـ 71 مليون دولار

 جرى أمس بيع الماسة، «بينك ستار» (أي النجمة الوردية)، بسعر قياسي بلغ 71.2 مليون دولار أمريكي، في مزاد علني أقامته دار «ساوث باي» البريطانية للمزادات في هونج كونج.
وذكرت الدار على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سعى ثلاثة عملاء للحصول على ذا بينك ستار، قبل أن يتم بيعها لمقدم العرض عبر الهاتف مع رئيسنا التنفيذي في آسيا كيفن تشينج». ويأتي بيع الماسة التي يبلغ وزنها 59.6 قيراط، في إطار طرح دار «ساوث باي» مجموعة من المجوهرات والأحجار الكريمة للبيع في المزاد.
وتقول الدار، إن الماسة الوردية البيضاوية، والتي يعتبر حجمها تقريباً في حجم بيضة طائر السمان، هي أكبر ماسة - من اللون الوردي الصريح والتي لا يشوبها أي شوائب من الداخل - قام بتصنيفها المعهد الأمريكي لعلوم المجوهرات على الإطلاق.

 

وقال ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات في «ساوث باي»، في بيان له: «إن الحجم غير العادي لهذه الماسة - حيث يبلغ وزنها 59.6 قيراط - بالإضافة إلى ثراء لونها، يفوق أي ماسة وردية أخرى عرفت في التاريخ». وكانت شركة «دي بيرز» للتعدين استخرجت الماسة في عام 1999، ثم قامت مجموعة «شتاينميتز دايموند» بتقطيع وصقل الماسة التي كان يبلغ وزنها 132.5 قيراط.
يشار إلى أن الماسة قد بيعت من قبل من جانب «ساوث باي» في عام 2013 بأكثر من 83 مليون دولار، إلا أن المشتري تخلف عن الدفع.
من ناحية أخرى، أعلنت دار سوذبيز للمزادات أمس عن أنها ستعرض في مزادها في هذا الصيف، واحدة من أروع لوحات جوزيف مالورد ويليام تيرنر والتي لا تزال مملوكة لأشخاص وغير معروضة في متحف حتى الآن، وهي لوحة «إيرنبرايتشتاين» وذلك في الخامس من يوليو/‏تموز المقبل ويتراوح سعرها بين 18.7-31.2 مليون دولار.
وتعد لوحة «إيرنبرايتشتاين» التي رسمت في العام 1835، خلال الحقبة التي تعد إلى حد بعيد من أفضل مراحل تيرنر وتستحوذ أهم متاحف العالم على معظم أعمال تلك الحقبة، مع تبقي عدد قليل من الأعمال بنفس الأهمية والجودة للملكية الخاصة. - 


نقلا عن صحيفة الخليج 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017