الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الكوني يبحث مع رئيس مقاطعة بوليا الإيطالية تعزيز التعاون المشترك
تاريخ النشر: الأحد 27/04/2014 05:56
الكوني يبحث مع رئيس مقاطعة بوليا الإيطالية تعزيز التعاون المشترك
الكوني يبحث مع رئيس مقاطعة بوليا الإيطالية تعزيز التعاون المشترك

 أطلع وزير الحكم المحلي سائد الكوني، اليوم السبت، رئيس مقاطعة بوليا الإيطالية، رئيس حزب اليسار الإيطالي، نيشي فيندولا، والوفد المرافق، على أبرز التحديات التي يواجهها قطاع الحكم المحلي في فلسطين، وبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال الكوني، خلال لقائه فيندولا بمقر الوزارة في مدينة البيرة، بحضور القنصل الإيطالي العام دافيد لاسيليا، إن هذه الزيارة تأتي في أجواء وظروف سياسية مهمة تحتم على الجميع الوقوف إلى جانب الفلسطينيين وتوفير سبل الدعم السياسي والمادي لهم.

وتطرق إلى سعي الحكومة المستمر لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بطريقة تحفظ كرامتهم وحقوقهم، خاصة في المناطق المسماة 'ج'، والمناطق المهمشة بفعل إجراءات الاحتلال وممارساته، مشيدا بصمود أبناء شعبنا الذين يقطنون هذه المناطق وصمودهم رغم كافة الانتهاكات ومدى انعكاساتها السلبية على حياتهم اليومية وعمل هيئاتهم المحلية في العديد من الجوانب، بالإضافة إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأرض وتوسيع المستوطنات والاستيلاء على الأراضي، وغيرها من الممارسات التي تضع تحديات أخرى أمام الهيئات المحلية وقدرتها على تقديم الخدمة للمواطنين.

 وأعرب الكوني عن شكره لإيطاليا على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني ولحكومته، مثنيا على العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

من جانبه، أكد فيندولا أن زيارته لفلسطين تحمل عدة رسائل أهمها الدعم السياسي والوقوف إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية، معربا عن أمله بأن يكون هناك للفلسطينيين دولة وحرية في التنقل والحركة، كذلك رسالة الدعم المادية في عدد من مجالات الحكم المحلي، أهمها بناء قدرات العاملين، وتمكين قطاع المياه والصرف الصحي، والتعاون في دعم العديد من المشاريع للهيئات المحلية من أجل تعزيز قدرتها على خدمة مواطنيها.

كما بحث الطرفان آفاق التعاون المشترك، والدعم الإيطالي لقطاع الحكم المحلي، خاصة فيما يتعلق بتوسيع دائرة التعاون لتشمل جوانب ومجالات مختلفة.

mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017