الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الفلسطيني صلاحات يفوز للمرة الثانية بأفضل ابتكار علمي بجائزة حمدان بالامارات
تاريخ النشر: الأحد 09/04/2017 14:35
 الفلسطيني صلاحات يفوز للمرة الثانية  بأفضل ابتكار علمي بجائزة حمدان بالامارات
الفلسطيني صلاحات يفوز للمرة الثانية بأفضل ابتكار علمي بجائزة حمدان بالامارات

 تألق الطالب الفلسطيني رامي صلاحات من  كلية الهندسة بجامعة الغرير في دبي  في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في فئة ” أفضل ابتكار علمي ” 2017 للعام الثاني على التوالي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، على إثر إبتكار جديد يتمثل في نظام أمن المعلومات الذكي (Smart Security System “Triple S”).

 

 ويقول الطالب صلاحات ان نظام أمن المعلومات الذكي (Smart Security System “Triple S”): هو ابتكار تقني جديد يقوم بمنع مجرمي الانترنت “Cyber Criminals”  من إختراق التطبيقات والخدمات القائمة على الشبكة المعلوماتية.  يستخدم Smart Security System  عدد من التحديات الأمنية لتوفير أقصى ما يمكن من الحماية الإلكترونية ولكن بأبسط المستويات من التعقيد البرمجي و الحسابي (الألجوريثمي). و يعتبر النظام عموداً جديدا و أساسياً في مجال أمن المعلومات حيث يوفر الحماية القصوى والثقة الأمنية “Cyber Trust”، خصوصا للتطبيقات الحساسة، مثل الخدمات البنكية الإلكترونية والخدمات الحكومية. ويشكل مصدر أمن للمواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والجامعات والشركات والدوائر مثل: إدارة الإقامة والجوازات والمرور والترخيص وشركات الكهرباء والتأمين وغيرها.

وحول  التحديات المستخدمة في Smart Security System  يشير صلاحات هي تقنيات جديدة بالكامل ولم يتم استعمالها من قبل. حيث أنها (تقريباً) مستحيلة الكسر أو الإختراق من الروبوتات والهجومات الإلكترونية “Cyber Attack” التي تبدو وكأنها من فعل إنسان. بالإضافة إلى أن هذه التحديات الأمنية سهلة على المستخدم “user-friendly”   حيث يمكن لأي مستخدم حقيقي تجاوزها، ويصعب جدا تجاوزها من أي برنامج أو روبوت مسبق التدريب “Machine Learning”  الذي قد يستعمل تقنية التعلم الذاتي لكسر الحماية او عن طريق الذكاء الاصطناعي "Artificial Intelligence".

واضاف إن التقنيات المبتكرة في النظام ستتيح المجال أمام مختلف الفئات الأكاديمية و المهنية من استخدامه  في العديد من الأغراض مثل حماية المعلومات والبيانات الحساسة لدى الشركات والمنظمات المحلية والدولية، و اعاقة او إيقاف مجرمي الانترنت والروبوتات من الهجوم الإلكتروني، و غيرها الكثير. و من الجدير بالذكر أن هذا الابتكار التقني المميز قد حصل على جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في فئة أفضل ابتكار علمي لهذا العام 2017 للدورة التاسعة عشر.

كما أهدى الطالب رامي  صلاحات  نجاحه هذا الى وطنه الحبيب فلسطين والى اهله ووالديه  و وقال ان نجاحه هو نجاح لكل فلسطيني،  واضاف بان الطالب الفلسطيني عليه ان يكون منارة اينما تواجد  وعليه ان يخوض كل التحديات لرفع اسم بلده فلسطين، وتقدم بالشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة ولكل القائمين على الجائزة ورعايتهم للمبدعين والمتفوقين وتشجيعهم الدائم والمستمر لروح الإبتكار والإبداع. كما أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجامعة الغرير: رئيساً وإدارةً وأساتذةً لتقديمهم الدعم الدائم وتسخيرهم كل الإمكانات وتشجيعهم اللا محدود للطلبة. أشكرهم على مبادراتهم الكريمة ومتابعتهم المتواصلة وأقول لهم: شكراً جامعتي، ومزيداً من التقدم والإزدهار.

واضاف صلاحات في رسالة الى الشباب العربي " كن الشمعة التي تضيء العالم في وسط الظلام، فالعالم يحتاج إلى المميزين"

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017