الرئيسية / منوّعات
5 وصايا أساسية تفتح لك أبواب النجاح
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/04/2017 09:31
5 وصايا أساسية تفتح لك أبواب النجاح
5 وصايا أساسية تفتح لك أبواب النجاح

 ابوظبي (الاتحاد نت)

يرى العديد من الخبراء أن تحقيقك لنجاحٍ أكبر في كل مناحي الحياة رهنٌ بقيامك بثلاثة أمور رئيسية: تقليص وقتك المهدر في ما لا يفيد، وتنظيم حياتك بشكل أكبر، والتخلص من كل ما يشتت انتباهك. في حقيقة الأمر، هناك عشرات السبل لإنجاز ذلك ولكن بعضها أكثر فاعلية من البعض الآخر.

تخل عن الفوضوية

 

لا تنس أن تُعد قائمةً بالمهام اليومية التي يتعين عليك القيام بها. ولكن لا تسرف في ما ستذكره في هذه لقائمة. فكلما كانت أقصر كان ذلك أفضل وأكثر جدوى.

ضع المُنبِه بعيداً عنك خلال النوم

إذا كنت تواجه مصاعب في النهوض من فراشك في الصباح، فلتضع المُنبِه بعيداً عن فراشك، وهو ما سيجبرك على ترك الفراش الدافئ لكي توقف رنينه. ومن شأن هذا الجهد البدني البسيط، أن ينعش جسمك وذهنك ويساعدك على الاستيقاظ الكامل، لتصبح جاهزاً لبداية يومك بنشاط.

ابدأ يومك بالرياضة من شأن ممارستك الرياضة لمدة دقيقة واحدة فقط فور الاستيقاظ من النوم، تهيئة جهازك العصبي للتعامل بكفاءة مع ما سيحفل به اليوم الجديد من أحداث.

 

خطط ليومك مسبقاً

لا يجب عليك أن تتأخر في التخطيط للواجبات التي ستؤديها، وأن تترك ذلك للحظة الأخيرة. من الأفضل أن تعكف على التحضير لمهامك قبل الموعد المحدد لإنجازها بيومٍ واحد على الأقل. وكلما كانت خططك مفصلة زادت فرصتها في تحقيق النجاح.

لا تجعل مشاعرك تؤثر على أفعالك

يجدر بك أن تتروى في إصدار أي رد فعل، إذا ما شعرت بأن الغضب يتملكك أو أن مشاعرك قد غلبتك. وقد يعني ذلك &ndash بحسب موقع medium الإلكتروني - أن تصمت لثوانٍ إذا كنت تتحدث مع شخصٍ ما، أو أن تنتظر لعدة ساعات قبل أن تتخذ قراراً مهماً.

 

نقلا عن جريدة الاتحاد 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017