الرئيسية / أخبار / عربي
قوات الجيش اليمني و«التحالف» تستعيد مواقع مهمة في تعز
تاريخ النشر: الأربعاء 12/04/2017 10:44
قوات الجيش اليمني و«التحالف» تستعيد مواقع مهمة في تعز
قوات الجيش اليمني و«التحالف» تستعيد مواقع مهمة في تعز

 تعز:  «الخليج»

أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، سيطرة قواته بإسناد من مقاتلات التحالف العربي على مواقع شرق جبل النار، ومرتفعات جبلية وصولاً إلى مفرق موزع إلى الشرق من مديرية المخا، غرب محافظة تعز، كما سيطرت قوات الجيش الوطني على وادي ثرك، في جبهة كهبوب الجبلية بمديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج المحاذية لمحافظة تعز. 
وأفاد موقع «سبتمبر نت» الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية أن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بغطاء جوي من طيران التحالف العربي سيطر، امس، على قرى «الغرافي، الزقيرية، البوالع، الثوباني شرق المخا، بالإضافة إلى جبال جاعمة وحصب الزقيرية الفاترة، شمال جبال النار، كما سيطر أيضا على مفرق موزع».
وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على معسكر خالد وعلى جبل النار والقرى المحيطة به قبل اقتحامه من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. وقال الموقع إنه «بالسيطرة على جبل النار والقرى المحيطة به ومفرق موزع يكون معسكر خالد تحت نيران قوات الجيش الوطني». 

ونقل موقع «سبتمبر نت» عن لؤي الزامكي قائد جبهة المخا أنه بسيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مفرق موزع تصبح الإمدادات لعناصر الميليشيا الانقلابية المتواجدين في «كهبوب وموزع وعزلة المشالحة في المخا» مقطوعة. 
ونقل عن مصادر ميدانية في جبهة المخا أن عشرين مسلحاً من الميليشيا أغلبيتهم من قوات الحرس الجمهوري الموالي المخلوع صالح لقوا مصرعهم في هذه المواجهة. 
وفي جبهة كهبوب الجبلية بمديرية المضاربة، التابعة لمحافظة لحج، سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على وادي ثرك الذي يربط مديرية المضاربة برأس العارة على الحدود مع محافظة تعز. ونقل «سبتمبر نت» عن مصدر ميداني أن سيطرة الجيش الوطني والمقاومة على وادي ثرك جاء بعد معارك عنيفة بدأت منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس، مشيراً إلى أن طيران التحالف العربي شن غارات عنيفة قبيل بدء العملية، والتي انتهت مع حلول صلاة الظهر بالسيطرة على وادي ثرك ومصرع 8 من مسلحي الميليشيا الانقلابية. 
وذكر المصدر أن السيطرة على وادي ثرك يأتي ضمن خطة أعدتها قيادة الجيش الوطني والتحالف العربي لاستكمال تحرير جبهة الساحل ومن ضمنها جبهة كهبوب.
وفي الأثناء، دمر طيران التحالف العربي مخزناً للأسلحة تابعاً لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، فيما قتل تسعة من عناصر الميليشيات خلال محاولة تسلل فاشلة، مساء امس، إلى مواقع الجيش الوطني اليمني في جبل دوة، بالمديرية نفسها.
وحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء فإن طيران التحالف شن عدة غارات على أطراف منطقة بران باتجاه مسورة بمديرية نهم، وأن هذه الغارات أدت لتفجير مخزن للأسلحة وتصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من ذلك المخزن. وأشار المركز إلى أن 9 من الميليشيات لقوا، مساء امس، مصرعهم بعد محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني غرب جبل دوة بمديرية نهم، شرق صنعاء. وأفادت مصادر أخرى بأن المواجهات أسفرت أيضا عن مقتل اثنين وإصابة آخرين، من قوات الشرعية، أثناء صد تسلل الميليشيات.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017