memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> الاسير ناصر عويص يدخل عامه ال 16 بالاسر - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاسير ناصر عويص يدخل عامه ال 16 بالاسر
تاريخ النشر: الأربعاء 12/04/2017 21:30
الاسير  ناصر عويص يدخل عامه ال 16 بالاسر
الاسير ناصر عويص يدخل عامه ال 16 بالاسر

 نابلس:

يسدل الاسير ناصر محمود احمد عويص من مخيم بلاطه عاما جديدا بالاسر ليدخل اليوم عامه ال 16 بسجون الاحتلال الاسرائيلي. ويقبع عويص حاليا في سجن نفحة الصحراوي بعدما مكث سنوات طويلة في سجن هداريم، في ظروف تشبه بالعزل.

والاسير عويص من مواليد مخيم بلاطه 11/كانون ثاني/ 1970- مخيم بلاطه  شرق نابلس، واعتقل في 19/01/1986 بتهمة القاء قنابل مولوتوف وتنظيم أشبال في صفوف فتح وقيادة خليه عسكرية وحكمت عليه المحكمة العسكرية الاسرائيلية بالسجن لمدة 5 سنوات.  

خرج من السجن في الانتفاضة الاولى وانخرط في فعالياتها وأنشطتها المسلحة واصبح من كبار المطاردين المطلوبين لقوات الاحتلال . ابعد بتاريخ 17/7/1992 الى الاردن لمدة 3 سنوات (هو والشهيد  ياسر البدوي احد مؤسسي كتائب شهداء الاقصى وماجد المصري من ابرز قادة الكتائب) اثر حصار جامعة النجاح الوطنيه لمدة 4 ايام وعاد الى فلسطين في عام 1995

.

أصيب بالرصاص الحي في ساقه في انتفاضة النفق -1996م . ويعد من قادة معركة قبر يوسف في بداية الانتفاضة والتي اعتبرت من المعارك الحقيقية والحاسمة والتي ادت الى دخول الانتفاضة في مرحلة الكفاح المسلح وتشكيل كتائب شهداء الاقصى / الجناح العسكري لحركة فتح .

أسس كتائب شهداء الاقصى مع مجموعه من كوادر وقادة حركة فتح ،واصبح لاحقا القائد العام للكتائب في فلسطينو .اعتبر المطلوب رقم واحد لقوات الاحتلال في فلسطين .

اعتقل في تاريخ 13/4/2002 وتتهمه المحاكم الاسرائيلية بقيادة وتأسيس كتائب شهداء الاقصى وتخطيط وتنفيذ عدة عمليات عسكرية أوقعت عشرات القتلى والجرحى. وصدر حكم عليه بالسجن المؤبد 14 مرة و50 عاما.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017