الرئيسية / رياضة
يوفنتوس يدك شباك برشلونة بثلاثية نظيفة
تاريخ النشر: الخميس 13/04/2017 09:40
يوفنتوس يدك شباك برشلونة بثلاثية نظيفة
يوفنتوس يدك شباك برشلونة بثلاثية نظيفة

 

تورينو - (أ ف ب)

قاد المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه يوفنتوس الإيطالي حامل لقب 1985 و1996 إلى وضع قدمه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الصريح على ضيفه برشلونة الأسباني 3-صفر الثلاثاء 11-4-2017 في ذهاب ربع النهائي.

وسجل ديبالا ثنائية مبكرة في الشوط الأول، قبل أن يعمق المدافع جورجيو كييليني الفارق مطلع الثاني.

وصحيح أن يوفنتوس اقترب من الثأر لخسارته أمام برشلونة 1-3 في نهائي المسابقة القارية عام 2015، إلا أن برشلونة، حامل اللقب خمسة مرات، قوي الشكيمة على أرضه، بعدما قلب تخلفه في دور الـ16 برباعية على أرض باريس سان جرمان الفرنسي إلى فوز تاريخي إياباً 6-1.

وتواصلت عقدة برشلونة الذي يخوض ربع النهائي للمرة العاشرة على التوالي (رقم قياسي)، هذا الموسم خارج ملعبه، إذ خسر في دور المجموعات على أرض مانشستر سيتي الانكليزي 1-3، ثم أمام سان جرمان صفر-4 واليوم ضد يوفنتوس صفر-3.

كما فشل برشلونة في تحقيق الفوز على أرض يوفنتوس للمرة الخامسة، فيما نجح الأخير بالحفاظ على سجله الخالي من الخسارة في 22 مباراة قارية على ملعبه (13 فوزاً و9 خسارات).

واستمرت متاعب برشلونة، بعد دخوله المواجهة الأوروبية إثر تعثره في الدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز الثاني، إذ سقط أمام ملقة صفر-2، ما حرمه استغلال تعثر ريال مدريد المتصدر على ملعبه أمام جاره أتلتيكو مدريد 1-1.

من جهته، لا يزال يوفنتوس ينافس على الثلاثية هذا الموسم، اذ يتصدر بفارق مريح في الدوري المحلي وبلغ نهائي الكأس حيث سيواجه لاتسيو، علماً بأن آخر فريق إيطالي نجح في تحقيق هذا الإنجاز كان إنتر عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال كييليني لقناة "بي ان سبورت" بعد المباراة: "كنا نلعب أمام أبطال العالم وأحرزنا ثلاثية. الحقيقة تقول أننا فزنا ونحن سعداء للانتصار والأداء. نريد أن نلعب مباراة العودة لقياس مستوانا الأوروبي. لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا ونحن راضون عما قدمناه. هناك مباراة متبقية، وستكون 90 دقيقة قوية".

وعن إمكانية عودة برشلونة كما حصل مع سان جرمان أضاف كييليني: "نحن لا نخاف. نحترمهم نعم، لكننا لا نخاف. لعبنا أمام أفضل المهاجمين في العالم، وكنا نعلم أنه بمقدورنا مضايقة برشلونة. مباراة العودة قد تكون مفخخة، لكننا نستعد لجميع الاحتمالات".

من جهته، رأى مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري أن "المباراة كانت كبيرة. أهنىء اللاعبين، فقد كان عرضاً كروياً جميلاً. قدم بوفون أداءً مميزاً، ونحن كنا جيدين. هذه مباراة تليق بربع النهائي. حققنا خطوة إلى الأمام. في مباراة العودة علينا أن نكون هادئين. ويجب أن نستمتع بهذا الانتصار".

 

نقلا عن فلسطين اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017