الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يواصل حملات الاقتحام بالضفة وقمع المسيرات السلمية
تاريخ النشر: السبت 15/04/2017 06:47
الاحتلال يواصل حملات الاقتحام بالضفة وقمع المسيرات السلمية
الاحتلال يواصل حملات الاقتحام بالضفة وقمع المسيرات السلمية

 نابلس:أصداء-

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم والليلة الماضية حملات الدهم والاعتقال في منطق عدة بالضفة، كما قمعت المسيرات الاسبوعية السلمية.

واقتحمت دوريات الاحتلال فجر اليوم مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وبلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، وشنت حملات دهم وتفتيش.

وتعرضت الليلة الفائتة سيارة المواطن محمد فخري الريماوي من بيت ريما برام الله ، لاعتداء من قبل قطعان المستوطنين قرب نابلس اثناء تواجدهم في منطقة وادي قانا..

وأصيب ثلاثة أطفال بجروح، امس الجمعة خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززين بآليات عسكرية اقتحموا البلدة، وأطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والعشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال بجروح طفيفة، والعشرات بحالات الاختناق عولجوا جميعا ميدانيا من طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما اصيب شاب وصحفية بجروح، والعشرات بالاختناق، بعدما قمعت قوات الاحتلال مسيرة في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، انطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة؛ للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة.

وأفاد مراسلنا أن العشرات من المواطنين وأهالي الشهداء شاركوا في المسيرة، التي انطلقت من مفترق مرة وسط المدينة، ووصلت إلى نقطة التماس مع قوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح شمالها، رفع فيها المشاركون صور الشهداء، وأطلقوا الهتافات المطالبة بالعمل على استرداد جثامينهم.

  وصيب شابان بالرصاص الحي وعدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق، خلال مواجهات اندلعت، مساء الجمعة، قرب مفرق بلدة طمون على مدخل طوباس الجنوبي شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مواطنون  إن المواجهات اندلعت حين نصبت قوات الاحتلال حاجزا بين طوباس وطمون على الشارع الرئيسي، حيث تصدى لها الشبان بالحجارة، ما أدى لاندلاع مواجهات.
 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017