الرئيسية / رياضة
فوز بلاطه على هلال القدس 2 مقابل 1
تاريخ النشر: السبت 15/04/2017 21:32
فوز بلاطه على هلال القدس 2 مقابل 1
فوز بلاطه على هلال القدس 2 مقابل 1
حرم فريق مركز بلاطة ضيفه هلال القدس متصدر دوري "الوطنية موبايل" للمحترفين في الضفة الغربية المحتلة من الاحتفال المبكر بلقب الدوري، قبل 3 أسابيع على نهاية المسابقة، بعد الفوز عليه مساء السبت بهدفين لواحد.
 
وأعاد هذا الفوز بلاطة لاحتلال المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 32 نقطة، وبات على بعد نقطة واحدة من ثقافي طولكرم الوصيف بعد خسارة الأخير في افتتاحية الجولة بهدف لثلاثة، وتوقف رصيده عند 33 نقطة، بينما توقف رصيد المتصدر الهلال عند 41 نقطة.
 
وانطلق اللقاء بمحاولات مبكرة من جانب الهلال بحثاً عن هدف أول يريح الأعصاب أمام بلاطة القوي على أرضه وبين جماهيره، وكثرت محاولات الفريق بعد مرور ربع ساعة مع تحركات تامر صيام من المحور الأيمن، ومحمد عبيد من الأيسر، ومراد إسماعيل، ومحمد درويش من العمق، لكن عاب الفريق اللمسة الأخيرة ويقظة الحارس سائد أبو سليم.
 
وبدأ الهلال يشكل الخطورة من خلال كرة انفراد للاعب محمد عبيد بين يديي أبو سليم، تبعه الدولي تامر صيام باختراق من الجانب الأيمن، وتمرير الكرة لزميله احمد الحويطي على قوس منطقة الجزاء، لكنه سددها عالية.
 
وفي الدقيقة 32  كان الظهور الرسمي الأول لبلاطة من خلال كرة من المحور الأيمن حيث انطلق أدهم أبو رويس بالكرة، ومررها أرضية زاحفة، قابلها عمر أردنية زاحفة في مرمى الهلال، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
 
وفي الشوط الثاني، دخل الهلال مهاجماً، ونجح بعد مرور 4 دقائق فقط في الحصول على ركلة جزاء ترجمها بنجاح فادي سلبيس.
 
وطمع الهلال باللقاء، واندفع لاعبوه صوب مرمى الحارس أبو سليم، وتوالت الفرص خاصة عبر البديل عدي الدباغ الذي خلق أكثر من فرصة، وحرمته العارضة من فرصة محققة.
 
في المقابل، شكلت مرتدات بلاطة خطورة واضحة، ونال الفريق ركلة جزاء انبرى لها البديل عبد الحميد أبو حبيب وتصدى لها الحارس كامل كناعنة، وعاد بعدها بلاطة واعتمد على المرتدات ونال ركلة جزاء ثانية، نفذها حازم الريخاوي بنجاح، وقبل نهاية اللقاء طرد لاعب الهلال فادي سلبيس بالبطاقة الحمراء المباشرة.
 صفا
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017