الرئيسية / رياضة
مجدي الرابي اول مدرب لرياضة "بودي كومبات" فلسطين
تاريخ النشر: الأحد 27/04/2014 15:12
مجدي الرابي اول  مدرب لرياضة "بودي كومبات" فلسطين
مجدي الرابي اول مدرب لرياضة "بودي كومبات" فلسطين

 حصل المدرب مجدي الرابي على أول  شهادة Group Exercise Instructor في فلسطين ودورة "بودي كومبات" من قبل نادي "مي فت برو" وكيل هذه الرياضة في الشرق الأوسط من  دبي والتي بها يكون الرابي هو المدرب الاول لهذه الرياضة في فلسطين .

 

وقال الرابي ان حصوله على هذه الشهادة ياتي من منطلق حبه للرياضة وحبه الى ادخال هذا النوع من الرياضة الموجود عالميا الى فلسطين لما للرياضة من اهمية للصحة واللياقة والترويح عن النفس .

 

ويدرب هذه الرياضة الرابي باعتباره  أول مدرب لها في فلسطين في نادي تراي فتنس وهو نادي صحي ورياضي متخصص في نابلس ورام الله ويامل الرابي ان يتم نشر هذه الرياضة في فلسطين لدى كافة النوادي الرياضية  .

يشار الا ان رياضة بودي كومبات هي رياضة تحتوي على عدة أنواع من تمارين الفنون القتالية من كراتيه وتايكواندو وبوكسنغ وكبويرا البرازيلية وأنواع أخرى وتهدف هذه الرياضة الى تحفيز الجسم لحرق سعرات حرارية كبيرة من الجسم وذلك عن طريق حركات متناسق بواسطة موسيقى محفزة للجسم والحركة وبذلك حرق سعرات حرارية أكبر, مدة الحصة حوالي 55 دقيقة تشمل تمارين الاحماء واللعب والاسترخاء. ومعدل حرق السعرات الحرارية فيها حوال 737 سعرة حرارية .

كما تعد رياضة بودي كومبات تجربة فريدة تحفز العقل والجسم معاً وتعمل على تقوية الأذرع والأقدام والعضلات إلى جانب حرق السعرات الحرارية بشكل فعال، ولها فوائدها في تقوية أوعية القلب وتقليل الضغط المرتفع.

وتعد بودي كومبات مهمة جدا للأشخاص الذين يشعرون بحاجة لبداية جديدة ومثيرة لمواجهة تحديات الحياة المختلفة بنشاط وحيوية وكسر الروتين والحركة والاستمتاع واعداد الجسم لهذه البداية .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017