الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"نقابة الطب المخبري" تحيي إسبوعها الوطني بفعاليات واسعة.
تاريخ النشر: الأحد 16/04/2017 10:29
"نقابة الطب المخبري" تحيي إسبوعها الوطني بفعاليات واسعة.
"نقابة الطب المخبري" تحيي إسبوعها الوطني بفعاليات واسعة.

 رام الله- اعلنت نقابة الطب المخبري الفلسطينية عن انتهاء التحضيرات الخاصة بإحياء الاسبوع الوطني للطب المخبري, اضافة الى نشرها لبرنامج النشاطات والفعاليات والتي من المزمع تنفيذها في كافة محافظات الوطن تحت شعار "موحدون من أجل رعاية المريض".

وقالت النقابة في بيان صحفي صادر عن مكتبها الرئيسي برام الله" تهدي نقابة الطب المخبري الفلسطينية أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم أجمل ايات الصمود والكرامة , والعطاء والوفاء للوطن والهوية،  وذلك بحلول الاسبوع الوطني للطب المخبري والذي يستمر من الفترة 23/4 وحتى 1/5.
واضافة النقابة في بيانها ستقوم اللجان الفرعية لنقابة الطب المخبري في محافظات فلسطين بتنفيذ فعاليات ونشاطات واسعة تشمل محاضرات علمية وايام طبية وامسيات علمية واجتماعية وإنسانية اضافة الى فعاليات وطنية ومسيرات شعبية.
من جانبه أكد نقيب الطب المخبري أسامه النجار على ان محافظات الوطن على موعد مع فعاليات ونشاطات واسعة ومتعددة, مشددا على الدور الوطني الفاعل الذي تلعبه النقابة في دعم ومساندة أسرانا البواسل في معركة الامعاء الخاوية والتي تنطلق يوم غد الاثنين .
ودعا النجار اعضاء نقابة الطب المخبري الى المشاركة الفاعلة في كافة النشاطات والفعاليات التي ستنفذها النقابة.
ووضح نقيب الطب المخبري بأن الفعاليات تشتمل على أمسيات ومحاضرات علمية ونشاطات اجتماعية وزيارات لعائلات الأسرى والجرحى تشمل زيارة منزل الأسير البطل مروان البرغوثي اضافة الى مسيرات شعبية ووطنية.
كما أكد النجار على ان النقابة ستختتم فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري بتنظيم مسيرة جماهرية حاشدة سيشارك فيها أعضاء النقابة من كافة المحافظات, وذلك دعما ومساندة للأسرى البواسل في سجون الإحتلال وتأييدا للقيادة وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس في كل توجهاته وسعيه لنيل الحرية والاستقلال.
وفي السياق ذاته اعلنت نقابة الطب المخبري عن اطلاق جائزة سنوية للمختبرات الطبية في القطاع الخاص تحت مسمى "مختبر العام" وذلك في اطار تشجيع المختبرات على العمل المخبري المتميز, وتقديرا للدور الهام لمختبرات القطاع الخاص في تنظيم المهنة وتطويرها, اضافة الى خلق جو من التنافس من أجل تقديم كل ما هو أفضل للمريض.
ويأتي هذا الاسبوع متزامناً لإحتفالات العالم بهذه المهنة تأكيداً على دورها الهام والرئيسي في الرعاية الصحية ولخلق وعي وطني عام حول أهميتها في الصحة.
يذكر بأن نقابة الطب المخبري تحيي هذه المناسبة السنوية من خلال تنظيم نشاطات علمية واجتماعية ووطنية حيث قامت النقابة بإصدار برنامج موحد لكافة فعالياتها في محافظات الوطن
المزيد من الصور
"نقابة الطب المخبري" تحيي إسبوعها الوطني بفعاليات واسعة.
"نقابة الطب المخبري" تحيي إسبوعها الوطني بفعاليات واسعة.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017