الرئيسية / أخبار / اسرى
زيارة مقابر واضرحة شهداء الحركة الاسيرة ووضع أكاليل الزهور وقرع اجراس الكنائس
تاريخ النشر: الأثنين 17/04/2017 08:55
زيارة مقابر واضرحة شهداء الحركة الاسيرة   ووضع  أكاليل الزهور وقرع اجراس الكنائس
زيارة مقابر واضرحة شهداء الحركة الاسيرة ووضع أكاليل الزهور وقرع اجراس الكنائس

 ضمن فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني  وفي اطار حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وانسياقا لبرنامج فعاليات  يوم الاسير الفلسطيني  الذي اقره نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى وفصائل العمل الوطني ولجنة الاسير الفلسطيني ولجنة الاسرى   ولجنة أهالي الاسرى ولجنة أصدقاء الاسير ومركز حريات وكتلة نضال المحامين والمكاتب التي تعنى بشؤون الاسرى لدى الأطر الوطنية والأجهزة الأمنية والاتحاد العام لنقابات العمال والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى .

قام وفد ممثلا  لتلك الفعاليات بزيارة مقابر الشهداء واضرحة  الشهداء في جنين ويعبد ومقبرة الشهداء العراقيين والمخيم   وذلك ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.
وتم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ووضع الأكاليل على اضرحتهم ومن ثم القاء الكلمات المعبرة عن حجم الدور الذي قاموا به على طريق تحرير الوطن والحفاظ على كرامة الإنسان الفلسطيني .
و اشار رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى في جنين الى ان تلك الزيارة تأتي تخليدا لهؤلاء الشهداء وفي ذكرى استشهاد امير الشهداء ابو جهاد ، ولكون الاسرى هم الأكرم بعد الشهداء مما استدعى ربطها مع من هم أكرم منا جميعا لتكون وفاءً للأسرى وعهدا للشهداء  .
وحيا نظمي ربايعه مدير هيئة شؤون الاسرى في جنين صمود الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.
  وتأتي هذه الزيارة في إطار التواصل المستمر للفعاليات التي أعلن عنها نادي الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى وهيئة شؤون الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى  والتي ستستمر بالتزامن مع اضراب الاسرى عن الطعام يوم السابع عشر من نيسان  .
وضم الوفد كلا من راغب ابو دياك، نظمي ربايعة ، علي ابو خضر ، ، منتصر سمور وامين سوقيه ووائل عجاوي وايمان سيلاوي وفراس الحاج واحمد الدربي وشادي الدربي وراجح قبلاوي وصلاح الجحيم وحسين اقحش .
وفي السياق ذاته وضمن فعاليات يوم الاسير قرعت الكنائس أجراسها اليوم  في مدينة جنين cبرقين والزبابدة وكفرقود .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017