mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> الاحتلال يقتحم منزل محاضر جامعي وعدة احياء بنابلس - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم منزل محاضر جامعي وعدة احياء بنابلس
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/04/2017 05:04
الاحتلال يقتحم منزل محاضر جامعي وعدة احياء بنابلس
الاحتلال يقتحم منزل محاضر جامعي وعدة احياء بنابلس

 نابلس:اصداء-

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منزل محاضر جامعي في حي المعاجين بنابلس، اضافة الى عدة احياء في المنطقة الغربية بالمدينة. وافاد الدكتور مصطفى الشنار، المحاضر بقسم علم الاجتماع في جامعة النجاح، ان جنود الاحتلال اقتحموا منزله للمرة الثانية خلال يومين بحثا عن ابنه المهندس منتصر مصطفى الشنار (26 سنة)، ومكثوا بالمنزل قرابة الساعتين. واضاف ان قوة للاحتلال حاصرت المنزل في حي المعاجين قبل اقتحامه،وقد دارت اشتباكات عنيفة بالحجارة بين الشبان في الحي، واطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، الامر الذي ادى الى تسرب الغاز الى المنزل والمنازل المجاورة.

واوضح ان سلطات الاحتلال مارست خلال ساعتين من الزمن  طغوطات لتسليم نجله منتصر نفسه. ويذكر ان قوات الاحتلال قد داهمت نفس المنزل قبل يومين بعنف شديد، مما تسبب في توتر ادى الى نقل الدكتور الشنار الى المشفى تحت تاثير ازمة قلبية حادة الى المستشفى العربي التخصصي، واجراء عملية قسطرة له، وسيعاود نفس الفحوصات بعد اسبوعين .

من جانب متصل اقتحمت دوريات الاحتلال عدة سكنات في حي رفيديا والمخفية جلها يقطنها طلبة في جامعة النجاح. كما حاصرت منزل مازن القنبد في رفيديا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب سرور، بعد مداهمة و تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في بلدة نعلين قضاء مدينة رام الله.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب محمود خليل نبهان الاحتلال من منطقة العبيات والشاب محمود حسين من مدينة بيت ساحور والشاب ايمن ثوابته من بلدة بيت فجار.

من جانب اخر اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون قضاء جنين ودارت فيها مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان..

 

وأصيب الليلة الماضية 11 مواطنًا بأعيرة معدنية، وآخرون بحالات اختناق، في مواجهات مساء الاثنين، مع قوات الاحتلال  في القدس .

وأفاد مصدر في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 11 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و23 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدتي العيزرية وأبو ديس، جنوب شرق مدينة القدس.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، في وقت متأخر مساء الاثنين، شابين قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل، جنوب الضفة المحتلة؛ بزعم حيازة سكين.

 

وقال الصحفي والناشط رائد أبو ارميلة وهو أحد شهود العيان: إن قوات الاحتلال أوقفت الشابين على حاجز أبو الريش في ساحات الحرم الإبراهيمي، وفتشتهما، ومن ثم ادعت العثور على سكين بحوزتهما، لتعتقلهما إثر ذلك وتنقلهما إلى جهة غير معلومة، فيما لم تعرف هوية الشابين بعد.  واعتقلت قوة للاحتلال أيسر فضيلات من مخيم العروب شمالي الخليل.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (13) مواطناً من محافظات الضفة الغربية، وذلك منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء.

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل سبعة شبّان من محافظة رام الله والبيرة، وهم: أحمد تركي (21 عاماً)، محمد الصرفندي (20 عاماً) وأسامة نخلة من بلدة بيتونيا، ومحمد عبد الله عرار (35 عاماً)، ومحمد عبد الرحيم اسناف (24 عاماً)، من بلدة قراوة بني زيد، علاوة على صهيب فهمي سرور ومصطفى إبراهيم سرور من بلدة نعلين.

كما واعتقل الاحتلال الشّابين أيمن منذر ثوابتة (21 عاماً) من بلدة بيت فجار، ومحمود خليل نبهان (21 عاماً) من بلدة العبيات في محافظة بيت لحم.

 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال كل من: رائد إبراهيم هرشة (٢٠ عاماً)، من بلدة قفين في محافظة طولكرم، ومحمد أسعد نزال من بلدة قباطية في محافظة جنين، وأيسر بلال فضيلات (18 عاماً)، من مخيم العروب في محافظة الخليل، وصالح الفاخوري (60 عاماً)، من مدينة القدس.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017