الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاف المشاركين في مهرجان الربيع الثامن في سبسطية والمسعودية
تاريخ النشر: الجمعة 21/04/2017 20:43
الاف المشاركين في مهرجان الربيع الثامن  في سبسطية والمسعودية
الاف المشاركين في مهرجان الربيع الثامن في سبسطية والمسعودية

نابلس/ تحت رعاية وزارة السياحة والاثار ومحافظة نابلس وبالتعاون مع بلدية سبسطية ومجلس قروي برقة، وبتمويل ومشاركة فاعلة من مؤسسة الرؤية العالمية، اقيم على مدار يومين(الخميس والجمعة) مهرجان الربيع الثامن نسمات من الوطن، بحضور ومشاركة الاف المواطنين. وافتتح اليوم المهرجان في بلدة سبسطية يوم الخميس بحضور وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة والدكتورة خيرية رصاص مستشارة رئيس الوزراء ومحافظ نابلس اكرم الرجوب ورئيس بلدية سبسطية نائل الشاعر ورئيس مجلس برقة ضرار ابو عمر وماجد كتانة مدير مكتب وزارة الاعلام بالشمال ومدير البرامج في مؤسسة الرؤية العالمية في فلسطين.

واقيم في ساحة البازليكا بسبسطية مؤتمر صحفي أجمع المتحدثون فيه على اهمية الاهتمام بالواقع السياحي والتاريخي لسبسطية وما جاورها، في ظل الهجمة التي تتعرض لها ومحاولة الاحتلال تغيير معالمها والسيطرة الكاملة عليها. واكد المتحدثون على اهمية تضافر الجهود الرسمية والاهلية لتشجيع السياحة الداخلية والمجتمعية والمحافظة على المواقع السياحية والتراثية. وفي اعقاب المؤتمر الصحفي اقيم المهرجان الفني في منطقة المدرج الروماني، سبقه كلمات ترحيبية من رئيس بلدية سبسطية نائل الشاعر،

 

رحب فيها بالحضور مشددا على اصرار اهالي البلدة مواصلة الجهد للحفاظ على الاثار منذ الاف السنوات، رغم ما تتعرض له البلدة من اقتحامات متكررة من جنود الاحتلال ومستوطنيه. وقالت معايعة إن اقامة مثل هذه المهرجانات يشجع السياحة الداخلية في البلدات والقرى الفلسطينية التي ضمت حضارات عدة، مؤكدة تشجيعها لاقامة تلك المهرجانات والارتقاء بها، كونها تعزز الانتماء للارض والهوية. من جانبه اكد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، اهتمام الرئيس محمود عباس بالمهرجانات التي تقام بالمواقع الاثرية لابراز جمالية الوجود الفلسطيني, واشاد كتانة بمشاركة كافة الجهات في انجاح هذا المهرجان داعيا القطاع الخاص الى المشاركة ايضا في الاستثمار في هذه المناطق المستهدفة. وشددت مستشارة رئيس الوزراء التزام الدكتور رامي حمد الله بتشجيع المهرجان في سبسطية وغيرها من المواقع الاثرية والتراثية، والوقوف الى جانبهم، منوهة الى انه زار سبسطية قبل نحو الشهرين. واكد مدير مؤسسة الرؤية العالمية مجدي دعيبس وهي الممول للمهرجان واحد اركان تنظيم هذا المهرجان ان احياء الثقافة والتراث المحلي رسالة هامة لاي مجتمع، للحفاظ على هويته وصيانة المواقع الاثرية والتاريخية واقامة المهرجانات التراثية التي تعطي مساحة للاطفال والنساء للتعبير عن ذاتهم. وقال ان الرؤية العالمية تمد يدها لكل الجهات التي تعمل في حماية التراث والتاريخ وتشجع الفرق الفنية والتراثية على استيعاب الاطفال والارتقاء بهم ثقافيا وتعليما وصحيا وتنمويا، كما تشارك في الدعم الاقتصادي والتنموي للنساء في البلدات والقرى المهمشة. واكد رئيس مجلس قروي برقة ضرار ابو عمر، ان الحافظ على اثار سبسطية والمسعودية جزء من الصمود والثبات على الارض والحفاظ على الهوية، مؤكدا اهمية العمل المشترك وتنظيم الجهود في ظل الهجمة الشرسة. وتخلل المهرجان على مدار يومين عروض فنية مختلفة شاركت فيها فرق: كورال جامعة النجاح وفرقة الناصرة للدبكة الشعبية وفرقة دلال المغربية برقة والمغنية وداد نخلة وفرقة الاطفال العم روني وفرقة صمود بير زيت وفرقة سفراء فلسطين وفرقة اثار سبسطية وفرقة اصايل غناء وفرقة لابناء الشتات/سوزناك.

 

 

المزيد من الصور
الاف المشاركين في مهرجان الربيع الثامن  في سبسطية والمسعودية
الاف المشاركين في مهرجان الربيع الثامن  في سبسطية والمسعودية
الاف المشاركين في مهرجان الربيع الثامن  في سبسطية والمسعودية
الاف المشاركين في مهرجان الربيع الثامن  في سبسطية والمسعودية
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017