الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري في محافظة نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 24/04/2017 07:07
انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري في محافظة نابلس
انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري في محافظة نابلس

  نابلس :- تحت شعار " متحدون من اجل رعاية المريض " وبتوجيه تحية اكبار واعتزاز الى اسرى الحرية وهم يخوضون معركة العزة والكرامة ...معركة الاضراب المفتوح عن الطعام ...انطلقت في محافظة نابلس اليوم 23/4/2017فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري والذي اعلنت عنه نقابة الطب المخبري وفي جميع محافظات الوطن والذي يمتد من 23 الى 29/4/2017 . وانطلقت الفعاليات من مقر محافظة نابلس حيث قامت اللجنة الفرعية بزيارة مقر محافظه نابلس والاجتماع بالمحافظ اللواء اكرم الرجوب وتم تقديم له رسالة النقابة والتي يتم من خلالها البدء بالفعاليات الوطنيه والصحية والاجتماعية . وقدم محب ابو زنط رئيس اللجنة شرحا عن فعاليات الاسبوع الوطني وأهميته والبرنامج المعد لهذه الغاية ...وبدوره ثمن اللواء الرجوب خطوات النقابة وبرنامج فعالياتها وأنشطتها المختلفة والمتنوعة كما قام بتوقيع الرسالة والي من خلالها تم الاعلان عن البدء بفعاليات الاسبوع الوطني في محافظة نابلس.

 واشتملت فعاليات اليوم الاول على زيارة مستشفى رفيديا الحكومي والمبنى التأسيسي لبنك الدم الوطني والاجتماع بمدير عام المستشفى د.قاسم دغلس والزميل محمد السرطاوي مدير المهن الطبية المساندة وتم تقديم لهم شرحا عن الفعاليات والنشاطات التي ستقوم بها النقابة حيث ثمن الجميع خطوات النقابة ودورها في المجتمع واهتماماتها وفي جميع المجالات الطبية والاجتماعية والوطنية ومؤكدين على التعاون المستمر كما وتم زيارة مختبر المستشفى والاجتماع بالزميلات والزملاء والقى فايز الزاغه نائب رئيس اللجنة الفرعيه كلمه موجها التحية الى جميع العاملين في المختبر وبنك الدم مؤكدا على اهميه انشاء بنك الدم الوطني في مستشفى رفيديا والذي من شانه توفير احتياجات المرضى من وحدات الدم ومشتقاته .
 وكانت المحطة الثانية من فعاليات اليوم الاول زيارة دار الايتام في جمعية الاتحاد النسائي العربي حيث رحبت رئيسه الجمعية عهود يعيش قناديلو بهذه الزيارة ووجهت التحية الى نقابة الطب المخبري على اهتمامها بهذا الجانب كما قدمت شرحا عن تأسيس الجمعية وبرامجها ومؤسساتها والتي من اهمها دار الايتام ومستشفى الاتحاد النسائي ومن جهة اخرى اشادت النقابة بدور الجمعية وتاريخها وأكدت ان نابلس بها معلمين اساسين في العمل الصحي والأهلي وهما المستشفى الانجيلي العربي ومستشفى الاتحاد النسائي والذين يقدمون خدماتهم ومنذ عشرات السنين... كما وتم في الزيارة لقاء مدير عام المستشفى د.ماجد ابو جيش وكذلك زيارة مختبر المستشفى ولقاء الزملاء والزميلات هناك .
 وفي المحطة الثالثة قامت النقابة بزيارة مستشفى نابلس التخصصي والاجتماع بمدير عام المستشفى د.كمال الوزني والذي بدورة رحب بهذه الزيارة مؤكدا على دور النقابة والأنشطة التي تقوم بها وكما وتمت في الزيارة لقاء الزميلات والزملاء في مختبر المستشفى .
 والجدير بالذكر ان النقابة قد قامت بتوزيع البوستر الخاص بالأسبوع الوطني للطب المخبري كما وتم تقديم التهاني الى الجميع بمناسبة حلول ذكرى الاسراء والمعراج كما وتم توجيه تحية خاصة الى اسرى الحرية وهم يدخلون الاسبوع الثاني في اضراب العزة والكرامة –الاضراب المفتوح عن الطعام – 
كما تم توجيه دعوات الشرف لحضور فعاليات اليوم العلمي السابع والذي سينعقد يوم الجمعه 28/4/2017 وتحت رعاية المستشفى الانجيلي العربي وشركة الثقة للتجهيزات الطبية. 
 ومن ناحية اخرى شارك عدد من المتطوعين من مختبرات ميديكير في فعاليات اليوم الاول من الاسبوع الوطني ...ومن فعاليات هذا الاسبوع الوطني سوف يكون غدا الاثنين 24/4/2017 وقفة في خيمة التضامن مع اسرى الحرية تأكيدا ودعما لنضالاتهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام .

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017