الرئيسية / منوّعات
6 أطعمة ضرورية لصحة الكبد
تاريخ النشر: الأثنين 24/04/2017 10:41
6 أطعمة ضرورية لصحة الكبد
6 أطعمة ضرورية لصحة الكبد

 (الاتحاد نت)

تشكل معالجة السموم والمواد الضارة التي تدخل إلى جسمك مهمةً أساسية للكبد، وهو أمرٌ يجعل العناية بهذا العضو من أعضاء الجسم أمراً مهماً للغاية. ويرشح خبراء الصحة والغذاء لك مجموعة من المواد الغذائية التي سيساعدك تناولها بانتظام على الحفاظ على كبدك في حالة جيدة.

الثوم

بغض النظر عن مدى تقبلك لرائحة الثوم أم لا، فلا ينفي ذلك أنه يحتوي على مواد مفيدة للكبد. مثل السيلنيوم، وهو عنصر كيمياوي مضاد للأكسدة ويزيل السموم من الجسم. كما يحتوي الثوم على حمض الـ«أرجنين» الأميني. الذي يقلل من ضغط الدم بداخل الكبد.

 

زيت الزيتون

 

 


من المفيد للكبد أن يتناول المرء كمياتٍ معقولة مما يُعرف بـ«زيت الزيتون البكر الممتاز». فهو يُشكل القاعدة الدهنية التي تستهلك السموم الموجودة في الجسم، ما يساعد الكبد في أداء وظيفته في هذا الشأن.

الخضروات والأعشاب

 

 

 

ثبت أن ما يُعرف بـ«الخضروات ذات الأوراق خضراء اللون» تفيد في حماية الكبد، وكذلك التقليل من التأثير السلبي للمعادن والكيمياويات والمبيدات التي يتعرض لها الإنسان، سواء بسبب احتواء طعامه عليها أو بفعل وجودها في البيئة المحيطة به.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر غنياً بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي على مواد يقول العلماء إنها تساعد على حماية الإنسان من الإصابة بأنواعٍ مختلفة من مرض السرطان.

جوز عين الجمل

يحتوي هذا النوع من المكسرات على حمض الـ«أرجنين»، وكذلك على حمض «أوميغا 3» الدهني، بجانب أحماضٍ أخرى تعزز مهمة الكبد في التخلص من السموم.

التفاح

يعد هذا النوع من الفواكه غنياً بمادة الـ«بكتين» الضرورية لتطهير الجسم وإزالة السموم من الجهاز الهضمي، وهو ما يخفف -بحسب موقع Brightside- العبء الواقع على كاهل الكبد.

 

 

نقلا  عن جريدة الاتحاد

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017