الرئيسية / أخبار / اسرى
"إضراب الكرامة" يدخل يومه التاسع
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/04/2017 09:40
"إضراب الكرامة" يدخل يومه التاسع
"إضراب الكرامة" يدخل يومه التاسع

يدخل إضراب "الحرية والكرامة" المفتوح عن الطعام والذي يخوضه الأسرى بسجون الاحتلال يومه التاسع على التوالي، احتجاجًا على انتهاكات إدارة السجون ورفض الاستجابة لمطالبهم العادلة، فيما ستستمر بمحافظات الوطن وقفات تضامنية معهم.

ويبلغ عدد الأسرى المضربين أكثر من 1300 أسير فلسطيني، وسط التحاق لأسرى أخرين يوميًا للإضراب، وفي ظل استمرار لإجراءات إدارة مصلحة السجون لمحاولة إفشال الإضراب.

وأكد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن وتيرة الإضراب اتسعت، والعدد بدأ يزيد بعد انضمام أفواج جديدة من الأسرى رداً على الإجراءات التعسفية القمعية بحق المضربين.

ونقلت إدارة مصلحة السجون عددًا من الأسرى إلى المستشفيات بعد تدهور وضعهم الصحي، فيما نقلت سلطات الاحتلال مجموعة من الأسرى المضربين من قيادة الجبهة الشعبية القابعين في سجني (جلبوع وهداريم)، وتنقل عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، الأسير وجدي جودة إلى عزل الجلمة.

وتشهد المدن الفلسطينية ودول عربية وعالمية فعاليات ومسيرات تضامنية مع الأسرى في معركتهم.

ويوم أمس، دعا النائب الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" برلماني العالم إلى دعم إضراب الأسرى الفلسطينيين المتواصل لليوم الثامن على التوالي داخل السجون الإسرائيلية.

وحثَّ البرغوثي في رسالة مكتوبة موجهة إلى برلماني العالمي على رفع صوتهم عاليًا "من أجل جميع من تحاول (إسرائيل) إسكاتهم، ومن أجل من تم الزج بهم في غياهب الزنازين ليتم نسيانهم".

ودعا إلى "دعم المطالب العادلة للإضراب وضمان احترام القانون الدولي الذي يحفظ لهم حقوقهم، ودعم حرية وكرامة الشعب الفلسطيني حتى يتم تحقيق السلام".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017