الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
المبادرة الوطنية في طولكرم تعقد ورشة عن معاناة الاسرى وأهمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/04/2017 10:10

 استضافت بلدية قرية بلعا وفداً من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وحملة بادر لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية لعقد ورشة للحديث عن معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال وأهمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية في دعم معركة الاضراب التي يخوضوها داخل سجون الاحتلال .


في البداية استقبل رئيس بلدية بلعا المحاضرين وشكر الحضور على تلبية الدعوة .

خلال اللقاء، أشار سامح سمار الناشط في حركة المبادرة الوطنية عن التضامن الكامل مع الأسرى الابطال، مؤكداً على اعتزازهم بتضحياتهم وقال إن الحركة الأسيرة قدمت العشرات من الشهداء في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وعبر عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال خاصة الأطفال منهم والنساء في ظل الصمت الدولي.

واعتبر سمار استمرار إضراب الأسرى وعدم الرضوخ لمطالبهم الإنسانية العادلة والتي منها تنظيم الزيارات وعدم تعطيلها وإنهاء سياسة الإهمال الطبي إضافة إلى إنهاء سياسة العزل الانفرادي وسياسة الاعتقال الإداري هي جريمة قتل بطيء تمارس بحقهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الناشطة في حملة بادر ثراء سليمان إن هدفنا من هذه الورشات هو تعزيز روح المقاومة الشعبية لدى الشعب الفلسطيني وجعل الإحتلال يخسر، و توعية المواطنين و أصحاب المحلات ان كل البضاعة الإسرائيلية تباع للفلسطينيين تتحول إلى راتب يدفع للسجان الذي يغلق ابواب الزنازين على ابناء وبنات شعبنا ورصاص يقتل أبناء شعبنا ويكرس نظام التمييز العنصري في كل فلسطين .

وقالت سليمان في ظل ما يواجه ابناء وبنات شعبنا من قمع وتنكيل من قبل الاحتلال الاسرائيلي يكون من العار علينا بان نكون نحن من يساعد ويمول هذا النظام العنصري من خلال شراء منتجاتهم التي جبلت في دماء شهدائنا البواسل وحرية اسرانا الابطال .

ودعت سليمان لنبدأ بتنظيف بيوتنا و متاجرنا من المنتجات الإسرائيلية واحدة تلو الأخرى، لا نريد أن ندفع لهم ثمن الذل ليقتلوننا ويسجنوننا ويضطهدوننا بأرباحها، داعية أبناء شعبنا الفلسطيني للمشاركة في فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين، وتصعيد المقاومة الشعبية بكل اشكالها ضد الاحتلال وتصعيد مقاطعة البضائع الاسرائيلية نصرة للأسرى في اضرابهم حتى تحقيق مطالبهم الانسانية .

وخلال الورشة طرحت العديد من الأسئلة عن آليات تثبيت صمود الأسرى وتفعيل قضيتهم ومساندتهم من خلال مقاطعة المنتجات الاسرائيلية في ظل الصمت الدولي ودعم الأسرى المضربين عن الطعام.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017