الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
التربية تنهي حملة إعلامية لتشجيع الطلبة على الالتحاق بالتعليم المهني
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/04/2017 14:22
التربية تنهي حملة إعلامية لتشجيع الطلبة على الالتحاق بالتعليم المهني
التربية تنهي حملة إعلامية لتشجيع الطلبة على الالتحاق بالتعليم المهني

 أنهت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، حملة إعلامية شاملة لتشجيع الطلبة على الالتحاق بالتعليم المهني والتقني، بإنتاج فيلمٍ وثائقيٍ ترويجيٍ يوضح التخصصات في المدارس الصناعية والكليات التقنية بعنوان "التعليم المهني طريق مستقبلي".

تضّمن الفيلم الوثائقي نبذة عن التخصصات في المدارس الصناعية والكليات، وتطرق إلى قصص نجاح خريجي هذا القطاع الحيوي، الذي تم دمجه في التعليم المدرسي العام، ومن المنتظر أن يؤدي إلى نتائج إيجابية تحقق التنمية وتدعم الاقتصاد الوطني.

 

تأتي هذه الحملة التي شملت إعلانات متلفزة وأخرى إذاعية، بالإضافة لملصقات ترويجية جذابة، منسجمة مع توجهات الوزارة وخطتها ومساعيها لتطوير هذا القطاع ودمجه بالتعليم المدرسي، عن طريق تعريض الطلبة في المدارس لمهن مختلفة في صفوف السابع والثامن والتاسع، ليصبح لدى الطالب بعدها، مجال ورؤية أوضح، ومدارك أوسع، قبل وصوله الصف العاشر، تساعده على تحديد مساره التعليمي.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم توزيع منتجات هذه الحملة على المدارس، وطلبت منها تخصيص وقت مناسب ليتمكن الطلبة من مشاهدتها والاستماع لها، ومناقشتهم في الموضوع، وأنه تم نشرها على قناة اليوتيوب الخاصة بالإعلام التربوي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017