الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ناشطة نسوية تشيد بمشاركة المرأة المميزة في حملات التضامن مع الاسرى
تاريخ النشر: الأربعاء 26/04/2017 14:57
ناشطة نسوية تشيد بمشاركة المرأة المميزة في حملات التضامن مع الاسرى
ناشطة نسوية تشيد بمشاركة المرأة المميزة في حملات التضامن مع الاسرى

نابلس:أصداء- اشادت الناشطة النسوية سمر الاغبر عضو المجلس الاداري للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بمشاركة المرأة الواسعة والمميزة في الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام.
وقالت ان للمرأة الفلسطينية دور كبير في جمع الملفات والقضايا المتعلقة بالشعب الفلسطيني، وهناك مشاركة متميزة لها بملف الاسرى، لان موضوع الاسرى يلامس كل بيت عاش تجربة الاسر، في ظل تعرض غالبية الاسر لحالات اعتقال في سجون الاحتلال.
واكدت الاغبر ان مشاركة النساء بهذا النشاط التضامني مع الاضراب يؤكد ان النساء لن تدير ظهرها عن قضايانا وازماتنا كشعب فلسطي، . مستطردة ان المطلوب تفاعلا ومشاركة اكثر من قبل اهالي وذوي خاصة في ظل تواجد نساء في خيم الاعتصام لا ابناء لهن بالسجون، وهذا مؤشر ان الملف حساس ويلامس الفئات التي ليست لها علاقة بشكل مباشر بملف الاسرى .


واضافت ان المشاركة تشمل كل المدن الفلسطينية والخيام المنصوبة في البلدات والمخيمات والتجمعات الفلسطينية، التي اقيمت ببعض القرى مثل ما هو حاصل محافظة نابلس، منوهة ان النساء يشاركن بجمع اشكال النضال ، وانخرطن بالمقاومة بجميع المراحل .
وحول واقع الاسيرات والتفاعل معهن قالت الاغبر ان الاهتمام متعلق بكل الاسرى بغض النظر اسرى واسيرات مع الادراك ان هناك خصوصية لواقع الاسيرات.
وشددت الناشطة الاغبر على ان المطلوب تعزيز التواجد في جميع الفعاليات وليست فقط تواجد النساء وانما جميع قطاعات المجتمع التي عانت سابقا من تراجع في المشاركة بهذه الفعاليات.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017