الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
أسرة إذاعة القرآن الكريم نابلس تقوم بزيارة لمرضى السرطان في مستشفى بيت جالا الحكومي
تاريخ النشر: السبت 29/04/2017 09:47
أسرة إذاعة القرآن الكريم نابلس تقوم بزيارة  لمرضى السرطان في مستشفى بيت جالا الحكومي
أسرة إذاعة القرآن الكريم نابلس تقوم بزيارة لمرضى السرطان في مستشفى بيت جالا الحكومي

نابلس - قامت إدارة وموظفو إذاعة القرآن الكريم بزيارة مرضى قسم الأورام في مستشفى بيت جالا الحكومي، وقسم هدى المصري لأطفال مرضى السرطان ، وذلك ضمن فعاليات الحملة الإيمانية (رحلة أمل) التي تقدمها إذاعة القرآن الكريم نابلس ضمن برامج إذاعية مسجلة يومية.
وتهدف الحملة - كما صرّح رئيس التحرير في إذاعة القرآن الكريم أسامة ملحس- إلى التوعية بالمرض، للمصابين وأهليهم، وكذلك الأصحاء، بالإضافة إلى العمل على زرع بذور الأمل في نفوس المرضى، وحثّهم على التفاؤل بمؤازرتهم وتقديم الدعم المعنوي لهم.
وأضاف الشيخ بشار أبو زهرة مدير البرامج في الإذاعة أن من أهداف الحملة أيضا نشر الوعي الديني باللجوء إلى الله تعالى في الملمّات، وإحياء سنة الرقية الشرعية، والاستشفاء بالقرآن الكريم والأدعية، إلى جانب المتابعة والعلاج الطبي والحث على الفحص المبكر للمرض..


وأشار المحامي رضا ملحس مدير الإذاعة إلى أهمية التفاعل الميداني إلى جانب التوعية والمؤازرة بالبرامج الإذاعية، وقال إن ردود الفعل الإيجابية عند من زرناهم من المرضى وأهليهم ، وعند الطواقم الطبية ، تحثّـنا على المزيد، وعلى الاستمرار في مثل هذه الأنشطة التفاعلية الميدانية.
هذا وقد قدمت الإذاعة الهدايا للمرضى، وكُتيّبا توعويا صحيّا وشرعيا تمت طباعته لصالح الحملة. وقام الشيخ محمد الملاح خلال الزيارة برُقية المرضى بالرقية الشرعية، مما بعث الأمل والراحة في نفوسهم ونفوس أهلهم.
واستقبلت إدارة المستشفى وفد الإذاعة بحفاوة وتقدير بالغين، حيث أشادت الدكتورة غادة كوّع مديرة مستشفى بيت جالا الحكومي بالزيارة وأهميتها وأشادت بالمنشورات الخاصة بالحملة وأهمية الدعم النفسي والروحي للمرضى ، وثمنت د عبير حبش مديره العلاقات العامة في مستشفى بيت جالا الدور الإعلامي الإيجابي للإذاعة، كما طالبت بأن تشمل الحملات القادمة مؤازرة مصابي الأمراض المستعصية الأخرى مثل مرضى الكلى والسكري والضغط وغيرها.
يشار إلى أن حمله رحلة أمل التي أطلقتها الإذاعة خلال الأشهر الماضية كانت برعاية من البنك الإسلامي الفلسطيني .




 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017