الرئيسية / رياضة
تعرف على 8 عناصر أساسية ستحدد مصير دربي مدريد
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/05/2017 09:27
تعرف على 8 عناصر أساسية ستحدد مصير دربي مدريد
تعرف على 8 عناصر أساسية ستحدد مصير دربي مدريد

 نشرت صحيفة "ماركا"، الناطقة بالإنجليزية، تقريرا تحدثت فيه عن المباراة التي ينتظرها عشاق كرة القدمة مساء الثلاثاء، حيث سيستقبل ريال مدريد غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد على أرض ملعب سانتياغو برنابيو، في مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن ثمانية عناصر أساسية ستحدد أي الفريقين سيتمكن من الالتحاق بملعب الألفية في مدينة كارديف، عاصمة ويلز، يوم 3 حزيران/ يونيو 2017.
 
وأوردت الصحيفة أن أول تلك العناصر يتمثل في الصبغة الهجومية التي يتمتع بها وسط فريق ريال مدريد، حيث نجح كل من مارسيلو وداني كارفاخال في تمرير 21 كرة حاسمة في هذا الموسم، مقارنة بفيليبي لويس، أفضل مدافع في الجناح الأيسر في العالم، الذي حقق 7 تمريرات فقط. وفضلا عن هذا الفارق، سيعاني أتلتيكو على مستوى الجناح الأيمن من غياب خوانفران وشيمي فرساليكو، فضلا عن غياب خوسي خيمينيز في الوسط.
 
وأوضحت الصحيفة، ثانيا، أن الثقة التي يتمتع بها الحارس يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، مقارنة بحارس ريال مدريد كيلور نافاس ستكون عاملا حاسما في المباراة. ووفقا للإحصائيات، يقدر معدل الأهداف التي سجلت في مرمى الحارس الكوستاريكي في كل مباراة بحوالي 1.28، في حين أن معدل الأهداف التي هزت شباك السلوفيني لا تتجاوز 0.61. والجدير بالذكر أن أفضل أداء قدمه يان أوبلاك كان خلال موسم 2014/ 2015، في مباراة جمعت فريقه بلوس بلانكوس، حيث لم يهزم الحارس إلا في الدقيقة 177 من عمر المباراة.
 
وذكرت الصحيفة، ثالثا، أن ضعف دفاع لوس بلانكوس وسهولة اختراقه من شأنه أن يؤثر على نتيجة المباراة. وحسب الإحصائيات، أنهى ريال مدريد 10 مباريات فقط وشباكه نظيفة من الأهداف خلال هذا الموسم، من مجموع 53 مباراة خاضها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان. في المقابل، لم يسجل في مرمى لوس كولكونيروس إلا في 39 مباراة خلال هذا الموسم.
 
وأما العامل الرابع، فيتمثل في دور بنزيما وزملائه في تحقيق الفوز لصالح لوس ميرنغيز في المباريات السابقة، على الرغم من أن كريستيانو رونالدو قاد بشكل شبه فردي الفريق للنصر في مباراتيه الأخيرتين ضد بايرن ميونخ بتسجيله 5 أهداف. وفي الأثناء، من المتوقع أن يعتمد لوس كولكونيروس على المهاجم أنطوان غريزمان في الهجوم بدعم من كيفن غاميرو.
 
وأشارت الصحيفة، خامسا، إلى السيطرة المطلقة على الكرات الطائرة التي يتمتع بها فريق زين الدين زيدان. ففي الواقع، يعد كل رونالدو وسيرخيو راموس وبنزيما ورافاييل فاران هدافين من الطراز الرفيع للكرات العالية، بحصيلة 38 رأسية هذا الموسم.
 
وذكرت الصحيفة أن العنصر السادس الأساسي في مباراة دربي مدريد، الذي سيحدد مصير المقابلة، يرتكز على اختيار زين الدين زيدان لمن سيلعب مكان غاريث بيل. وفي الأثناء، يعد اللاعب إيسكو أبرز المرشحين لهذا الموقع، علما أن لاعب وسط ريال مدريد قدم أداء متميزا خلال الفترة الأخيرة. فضلا عن ذلك، قد يلجأ المدرب للاستعانة بخدمات اللاعب أسينسيو؛ لمساندة كل من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.
 
وأفادت الصحيفة، سابعا، بأن أتلتيكو مدريد قد يستغل طريقة اللعب المندفعة التي يتميز بها لاعب وسط ارتكاز ريال مدريد، كاسيميرو لصالحه. ففي حال رفعت بطاقة صفراء في وجه البرازيلي في بداية المباراة، فسيؤثر ذلك بشكل كبير على طريقة لعبه، وبالتالي نمط لعب كامل الفريق.
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر غير مستبعد، خاصة إثر ما حدث في مباراة لوس بلانكوس ضد بايرن ميونخ وفي الكلاسيكو؛ فقد تورط اللاعب البرازيلي في مواقف خطيرة خلال تلك المباراتين كادت أن تحرم الفريق الملكي من خدماته. وبالتالي، سيعمد دييغو سيميوني إلى لعب ورقة طرد كاسيميرو من المباراة، الأمر الذي سيكسبه فارقا شاسعا في وجه غريمه التقليدي.
 
وفي الختام، تطرقت الصحيفة إلى الحالة الصحية للاعب البلجيكي كاراسكو، الذي يعاني من إصابة على مستوى الكتف تعرض لها خلال مباراة لوس كولكونيروس ضد فياريال. وعلى الرغم من أنه قد يستبعد من مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم، إلا أن كاراسكو لم يتغيب عن التدريبات يوم الأحد، علما أنه لم تبدُ عليه أعراض الإصابة. وبالتالي، قد تمثل مشاركته في المباراة منذ بدايتها مشكلة كبيرة للفريق الملكي، قد تكلفه خسارة المباراة.
 
الكاتب: فران فيالوبوس



نقلا عن عربي 21 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017