memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> هذا ما تصنعه المشروبات الغازية داخل أدمغتنا<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">memantin alzheimer</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia, , أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia" /> memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia" />
الرئيسية / منوعات / صحة
هذا ما تصنعه المشروبات الغازية داخل أدمغتنا
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
تاريخ النشر: السبت 06/05/2017 10:01
هذا ما تصنعه المشروبات الغازية داخل أدمغتنا<div style=memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/652017102411.jpg" title="هذا ما تصنعه المشروبات الغازية داخل أدمغتنا
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
هذا ما تصنعه المشروبات الغازية داخل أدمغتنا
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=22934">
واتس آب
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">

 ذكر باحثون أميركيون، أن تناول المشروبات المحلاة، التي تحتوي على الصودا بشكل منتظم، يؤدي إلى إجهاد الدماغ وإضعافه.

ونشرت مجلة ألزهايمر والخرف الطبية، الدراسة التي بين فيها الباحثون أثر التناول اليومي للمشروبات المحلاة والغازية في الذاكرة.

وأخضع العلماء 3 مجموعات من المتطوعين للفحص بالرنين المغناطيسي، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف الفئة العمرية والنظام الغذائي في كل مجموعة، وتبين للباحثين وجود علاقة بين مشروبات الصودا وتلك الغنية بالمواد السكرية وضعف الذاكرة.

وحذرت الدراسة من الإفراط في تناول أي من صودا الدايت أو الحمية أو المشروبات المحلاة بالسكر، ورأت انها تضر بالفعل بالدماغ، كما أن تناولها المتكرر، قد يكون مسؤولاً عن أمراض الأوعية الدموية والسكري والسمنة.

 

نقلا عن صحيفة محيط

memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=22934">
واتس آب
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
مواضيع ذات صلة
أمس الساعة 10:14
لماذا السؤال كثيرا عن طحين الحبوب السبعه الصحي
الثلاثاء 09/06/2026 09:30
لماذا يمنع الطحين الابيض
الخميس 07/05/2026 21:39
روسيا تكشف عن نتائج أولية للجرعة الأولى من لقاح السرطان
الأحد 22/02/2026 20:14
كيف نتفادى الشعور بالتخمة والنفخة بعد الإفطار؟
الأخبار
قوات الاحتلال تهدم منزلاً قيد الإنشاء وتداهم عددا من ...
منذ ساعة
خطة إسرائيلية لتمويل 61 مستوطنة جديدة بالضفة
منذ ساعة
تعرفوا على الفيتامينات التي تساعد على التخلص من الاكتئاب.
منذ ساعتين
أجواء حارة تستمر حتى نهاية الأسبوع
أمس الساعة 10:10
مونديال 2026 يثير شغف 72 % من سكان أمريكا ...
أمس الساعة 10:08
مقالات
هذا ما بنيناه: إرث بريطانيا غير المكتمل في فلسطين
الجمعة 15/05/2026 11:07
من بازل إلى غزة... نكبة الإنسانية
الخميس 14/05/2026 13:45
عمال فلسطين بين فكي الكماش: انكشاف الأسر، سياسات الاحتلال، ...
الثلاثاء 05/05/2026 04:39
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017