الرئيسية / منوّعات
5 حركات للحصول على الاسترخاء في 5 دقائق
تاريخ النشر: الأحد 07/05/2017 09:52
5 حركات للحصول على الاسترخاء في 5 دقائق
5 حركات للحصول على الاسترخاء في 5 دقائق

 يقضي العديد من الناس وقتا كثيرا قد يصل إلى 13 ساعة في الأسبوع في المطبخ لتحضير الطعام، وفقا للعديد من الدراسات.

لكن جزءاً كبيراً من ذلك الوقت يمضي أثناء انتظارنا لطهي الطعام داخل الفرن أو تسخينه أو علي القدر.

وتنقل صحيفة «ديلي ميل» أن الخبراء توصلوا إلى طريقة لملء تلك الأوقات بشكل بناء من خلال ممارسة تمارين رياضية بسيطة لا تتعدى مدتها 5 دقائق لكنها قد تساعدك على الاسترخاء نهارا وحتى في المساء.

إذا كنت تجد صعوبة في ممارسة الرياضة خلال حياتك  اليومية، فإن القيام بهذه التمارين الرياضية للمبتدئين ستساعدك على الحفاظ على حيويتك لعدة دقائق إضافية كل يوم.

 

وتنقل الصحيفة عن بريت ماكفيكار مدربة اليوغا وأريكا ماندينغر اختصاصية العلاج الطبيعي قولها إن القيام بهذه الحركات الخمس قد يحسن صحتك العقلية والبدنية معا ويساعد في إصلاح الأضرار الناجمة عن الجلوس في المكتب ويسمح لك بالاستمتاع بالاسترخاء مساء. ما عليك سوى القيام بهذه الحركات في المرة القادمة التي ستضطر فيها إلى انتظار نضج الطعام:

1- حركات وضعية القرفصاء:

قف وأرخ يديك إلى الأمام. حافظ على ظهرك مستقيما ثم قم بثني ركبتيك وانزل إلى وضعية الجلوس. عد إلى وضعية الوقوف مرة أخرى ثم كرر العملية حتى تحتاج للذهاب إلى مطبخك مرة أخرى.

2- تمارين القفز:

هذه تمارين سهلة لكنها في الوقت نفسه ذات تأثير كبير بينما تكون تنتظر في المطبخ. ما عليك سوى القفز في الهواء مفرقا يديك ورجليك على هيئة نجمة. قم بتكرارها لمدة 40 ثانية قبل أن تستريح لمدة 20 ثانية.

 

3- تمارين الضغط على الجدار:

قد تكون تمارين الضغط صعبة بينما تنتظر أن يغلى الماء أو الشاي. لذا، جرب بدلا منها هذا النوع من تمارين الضغط الخفيفة ذات التأثير الكبير. قف مقابل الحائط وابتعد عنه بأكثر قليلا من طول ذراع. استند إلى الجدار براحتي يديك على مستوى المنكبين قبل أن تضغط باتجاه الحائط وفي الاتجاه المعاكس مرة أخرى.

4- تمارين الاندفاع:

إذا كان مطبخك متسعا بما يكفي، حاول أداء بعض تمارين الاندفاع البسيطة في المكان. حافظ على الجزء العلوي من جسمك مستقيما ثم اخط خطوة إلى الأمام برجل واحدة حتى تنحني الركبتان عند مستوى 90 درجة. كرر العملية عدة مرات ثم قم بتبديل رجليك.

5- وضعية الاستلقاء على البطن:

إذا كنت من المتحمسين لليوغا، فإن القيام ببعض تمارينك هو خيار جيد بينما تكون في المطبخ. لكن إذا كنت مبتدئا، ابدأ بتلك البسيطة ومنها وضعية الاستلقاء على البطن.

استلق على الأرض (ويفضل أن يكون على حصير) قم بزفير عميق، وارفع رأسك، ومد ذراعيك إلى الوراء خلفك وارفع ساقيك في الهواء. ابق بهذه الوضعية وخذ ما بين 2 إلى 6 أنفاس قبل أن تسترخي ثم كرر العملية.

 
 
نقلا عن جريدة الاتحاد 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017