الرئيسية / رياضة
تشيلسي يقترب من اللقب وميدلزبره يهبط
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/05/2017 08:07
تشيلسي يقترب من اللقب وميدلزبره يهبط
تشيلسي يقترب من اللقب وميدلزبره يهبط

لندن -

بات فريق تشيلسي على بعد انتصار واحد من إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد فوزه مساء الإثنين على ضيفه ميدلزبره بثلاثية نظيفة على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من عمر المسابقة.

وأحرز ثلاثية البلوز دييجو كوستا في الدقيقة 23، وماركوس ألونسو بالدقيقة 34، ونيمانيا ماتيتش في الدقيقة 65، ليواصل الفريق اللندني خطواته بثبات نحو اللقب السادس في تاريخه.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 84 نقطة في الصدارة، وبفارق 7 نقاط عن مطارده توتنهام الذي خسر المباراة الافتتاحية في المرحلة ذاتها أمام وستهام يونايتد بهدف نظيف يوم الجمعة الماضي.

ويملك تشيلسي وتوتنهام مباراة مؤجلة لكل منهما، مع تبقي جولتين على نهاية الدوري، ما يعني أن الفوز في المباراة المقبلة على وست بروميتش ألبيون، سيضمن لتشيلسي إحراز اللقب بغض النظر عن نتائج توتنهام المتبقية.

من ناحية أخرى، تأكد هبوط ميدلزبره إلى الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، وبفارق 7 نقاط عن صاحب المركز السابع عشر سوانزي سيتي مع تبقي مباراتين له في المسابقة.

وغاب عن صفوف تشيلسي في هذه المباراة نجمه الفرنسي نجولو كانتي الذي جمع جائزتي رابطة الكتاب، ورابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الموسم، وذلك بسبب إصابة طفيفة، فلعب بدلاً منه الإسباني سيسك فابريجاس.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017