الرئيسية / الأخبار / عربي
توقيف مصري عائد من العمرة هدَّد بتفجير طائرة قادمة من جدة
تاريخ النشر: الأربعاء 10/05/2017 06:46
توقيف مصري عائد من العمرة هدَّد بتفجير طائرة قادمة من جدة
توقيف مصري عائد من العمرة هدَّد بتفجير طائرة قادمة من جدة

قال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، مساء يوم الثلاثاء 9 مايو/أيار 2017 إن السلطات الأمنية ببلاده ألقت القبض على راكب مصري كان عائداً على متن طائرة قادمة من مدينة جدة السعودية، إثر تهديده بتفجيرها.

وأوضح المصدر الأمني ذاته مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن برج المراقبة بمطار القاهرة تلقى إشارة من قائد الطائرة التابعة لشركة طيران خاصة قادمة من جدة والتي كانت في طريقها للهبوط، يطلب استدعاء الشرطة بسبب تهديد راكب مصري بتفجير الطائرة.

وأشار إلى أن المطار أعلن حالة الطوارئ على الفور، وفور هبوط الطائرة، صعدت السلطات الأمنية إليها وسيطرت على الراكب وسلمته لإحدى الجهات الأمنية للتحقيق معه وبدأت جهات التحقيق في سؤال طاقم الطائرة والركاب لكشف تفاصيل الواقعة.

وكشف المصدر الأمني أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الراكب المصري يبلغ من العمر 61 عاماً وهو من محافظة الغربية (بدلتا النيل شمالي البلاد) وكان عائداً من أداء العمرة بالأراضي السعودية، والانطباع المبدئي أنه في حالة "عدم اتزان نفسي".

ولفت المصدر إلى أن "الجهات الأمنية تعاملت بحسم مع تهديد الشخص بالتفجير ولا مجال وقتها للتفكير في اتزانه من عدمه".

ولم يصدر عن سلطات مطار القاهرة بيان عن الواقعة حتى الساعة 21.00 ت.غ.

وفي ٢٩ مارس/آذار من العام الماضي تعرضت طائرة مصرية تابعة لشركة مصر للطيران الحكومية من طراز إيرباص 320، للاختطاف من أحد الركاب بعد التهديد بتفجيرها، وكانت متجهة من مطار برج العرب في الإسكندرية (شمال) إلى مطار القاهرة وأجبر قائدها على الهبوط بمطار لارنكا بقبرص الرومية قبل أن يتم القبض عليه.الأناضول


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017