الرئيسية / منوّعات
احذري شراء 4 أطعمة من السوبر ماركت
تاريخ النشر: الأربعاء 10/05/2017 09:59
احذري شراء 4 أطعمة من السوبر ماركت
احذري شراء 4 أطعمة من السوبر ماركت

لا توجد امرأة لا تعشق التسوق سواء في شراء الملابس أو المنتجات الغذائية التي يحتاجها المنزل، ولكن بعض النساء غير اقتصاديات فيشترون ما يقابلهن من عروض أو أطعمة يحبونها.

ولكن هناك بعض الأطعمة التي يجب عليك الحذر منها عند التسوق وألا تشترينها على الإطلاق، فهي تسبب أضرار بالغة على الصحة وذلك حسبما ذكر الموقع التركي kadiningazetesi.

إليك قائمة الممنوعات التي يجب عليك عدم شرائها من السوبر ماركت

– السوسيس والسجق واللانشون

أوضحت المنظمة الصحة العالمية أن تناول السجق والسوسيس واللانشون المصنعون بالخارج يهدد الأشخاص بالإصابة بالسرطان، لأن النتريت الموجود بتلك الأطعمة تسبب السرطان في الأمعاء.

– السلطة الجاهزة

قال علماء الجراثيمي إن السلطة المعلبة في السوبر ماركت تعد من أخطر أنواع السلطات يمكنك شراؤها من السوبر ماركت، فإذا كان مكتوب على باكت السلطة أنها محضره مسبقًا فمن الممكن أن تتكون أسفل الباكت العديد من البكتريا التي تسبب الأمراض المعوية.

– المايونيز

يحتوي المايونيز على البيض والخل وزيت نباتي وبهارات، أما المايونيز الذي تشتريه من السوبر ماركت يحتوي على مكسبات طعم ومواد حماية، فالمايونيز الخفيف يحتوي على 35% زيوت بدلا من 50%، لأنه يضاف إليه السكر والنشا من أجل حماية مذاقه والاحتفاظ بقوامه.

– الخبز

يُصنع الخبز المباع في السوبر ماركت من الدقيق الأبيض بشكل كيميائي، فهذا الدقيق من الممكن تخزينه لفترة طويله للغاية دون النظر إليه فيسوس، كما يضاف إليه محسن العجين والتحلية السطحية على عجينة الخبز، وذلك لأن هذه المواد تطيل من عمر العجين وتزيد من جودتها ولكن ما الذي ستفعله بأجسادنا؟


نقلا عن PNN 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017