الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إقبال نشط على صناديق الاقتراع بانتخابات بيرزيت
تاريخ النشر: الأربعاء 10/05/2017 14:38
إقبال نشط على صناديق الاقتراع بانتخابات بيرزيت
إقبال نشط على صناديق الاقتراع بانتخابات بيرزيت

 رام الله -
تتواصل منذ ساعات صباح اليوم، الأربعاء، عملية الاقتراع في جامعة بيرزيت، لاختيار مجلس جديد لمؤتمر اتحاد الطلبة.

وقال مراسلنا: إن عملية الاقتراع تشهد إقبالا نشطا من الطلاب، وتتم وسط أجواء الحر الشديد، وبهدوء وسلاسة، حيث افتتحت الصناديق في تمام الساعة الثامنة صباحا.

وانتهت مساء أمس الثلاثاء الدعاية الانتخابية للأطر الطلابية، والتي اختتمت بمناظرة حضرها عدد كبير من الطلاب.

ويتنافس على مقاعد المجلس الحالي 2017 – 2018 أربع كتل طلابية وهي: الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية التابعة للجبهة الشعبية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابعة للجبهة الديمقراطية.

وستشارك قائمة (خاصة) باسم قائمة الوحدة الطلابية تابعة لحزب الشعب الفلسطيني لعدم حصولها على مقعد واحد في انتخابات العام الماضي.

وستتنافس الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت، على 51 مقعداً من مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة للدورة الجديدة.

وتشهد انتخابات جامعة بيرزيت اهتماماً شعبياً واجتماعياً وسياسياً واسعاً، وتتصف العملية الانتخابية في جامعة بيرزيت بقدر عالٍ من النزاهة والشفافية.

وبحسب مسودة انتخابات الجامعة، يحتّم على الكتلة الطلابية أن تحصل على أكثر من 25 مقعداً لتتمكن من اكتساح المجلس، وهو ما يخوّلها الحصول على لجان هذا المجلس كافة، ووفقاً للنظام الداخلي لمجلس الطلبة؛ فإن سكرتاريا مجلس الطلبة تحسم وفقاً لعدد المقاعد، وفي حال حصلت كتلة معينة على أكثر من 50%، فإنها قادرة على تشكيل سكرتاريا المجلس لوحدها.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017