الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جمعية التضامن الخيرية تقدم عددا من المساعدات الانسانية
تاريخ النشر: الخميس 11/05/2017 09:53

جمعية التضامن الخيرية من اوائل الجمعيات الخيرية في العمل الخيري والانساني على مستوى محافظة نابلس وتعد اكبر مانح للمساعدات الانسانية والطبية للفقراء والمحتاجين الذين لا يستطيعون توفير شيء لظروف مرضهم ، ومن خلال سجلها الطويل في الاعمال الانسانية فان التضامن قدمت نموذجا يحتذى به في الاستجابة السريعة للمناشدات للكثير من الاسر الفقيرة دون تمييز ، وارتفاعا كبيرا لحجم المساعدات الانسانية والطبية والعطاء الشعبي المتزايد .

بعد ان قامت جمعية التضامن الخيرية بتوجيه المناشدة لامرأة تعاني من فشل رئوي وهي بوضع صحي سيئ جدا وهذه الامرأة مسنة لا يوجد من يساعدها حيث ان وضع اسرتها المادي سيئ جدا ، ولا يستطيعوا توفير ثمن الجهاز المطلوب لتستطيع التنفس بشكل شبه طبيعي ودون ألم، قام فاعل خير بتوفير كلفة الجهاز .
كما وتبرع مجموعة فاعلي خير لعدد من الحالات بكراسي عادية وكهربائية حيث تم التبرع لطفلة صغيرة لا تقوى على المشي بكرسي كهربائي لتستطيع الدخول والخروج من منزلها ، وتم التبرع بكرسيين عاديين لرجل مسن لا يقوى على المشي ولرب اسرة بحاجة ماسة له .

وايضا وجهت مناشدة لشخص معدم يعاني ايضا من فشل رئوي بحاجة الى جهاز اوكسجين وهو من اسرة مستورة وفقيرة تم التبرع بجهاز الأكسجين من فاعل خير من ابناء المحافظة
كما وقامت الجمعية بتوفير مبلغ 400 دينار اردني لشخص معدم وذلك بدل اجره لمنزله حيث لا يتوفر معه المبلغ وهو مهدد بالخروج منه وذلك بتبرع من فاعل خير من ابناء المحافظة .


وقامت الجمعية بتوفير جهاز ( سيباب ) لطفلة تعاني من صعوبة حادة في التفس ولا تستطيع العيش بدونه حيث ان وضع اسرتها المادي سيئ جدا ولا تستطيع اسرتها توفير هذا الجهاز .

كما ولبى فاعل خير من ابناء المحافظة نداء اسرة بيتهم بحاجة الى امور عديدة حيث تم توفير 130 متر بلاط وطقم كنب فاخر وتم توفير وسرير كهربائي وفرشة طبية لشاب من ذوي الاعاقة غير قادر على توفير أي شيء بسبب وضعه الصحي والمادي ..

وأفاد رئيس جمعية التضامن بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، وكذلك يتم تغطيتها من خلال أهل الخير.

وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول ، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم . 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017