الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بدء الاقتراع المسبق لقوى الأمن
تاريخ النشر: الخميس 11/05/2017 12:06
بدء الاقتراع المسبق لقوى الأمن
بدء الاقتراع المسبق لقوى الأمن

رام الله 11 أيار 2017

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس عن بدء عملية الاقتراع المسبق لقوى الأمن، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً في عشر مراكز خصصت لهذا الغرض في المدن الرئيسية في مراكز المحافظات بالضفة الغربية.

وتسري إجراءات الاقتراع المسبق لقوى الأمن على الهيئات المحلية التي يتجاوز عدد أفراد قوى الأمن المسجلين فيها (200) ناخب مسجل أو أكثر وذلك لضمان سرية الاقتراع، حيث سيقومون بالإدلاء بأصواتهم في المراكز المعدة لهذا الغرض. ويشمل هذا الإجراء حوالي 11 ألف من قوى الأمن، أما باقي أفراد الأمن غير المشمولين في كشوف الاقتراع المسبق فسيقومون بالإدلاء بأصواتهم في هيئاتهم المحلية يوم 13 أيار، وأعدت اللجنة لهذا الغرض سجلاً خاصاً لأغراض الاقتراع المسبق منفصل عن سجلات الناخبين.

ومع نهاية يوم الاقتراع، تحفظ الصناديق في مراكز الاقتراع المسبق بعد إغلاقها بالأقفال البلاستيكية، ويتم تدوين أرقام الأقفال على نموذج مخصص لهذا الغرض للتأكد منها ومطابقتها عند الفرز، كما يجوز للوكلاء والمراقبين الإطلاع على هذه الأقفال وتدوين أرقامها وكذلك السماح للمراقبين والوكلاء الراغبين بالتناوب على مراقبة الغرف الآمنة للتأكد من سلامة الإجراءات.

وتبدأ عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق مساء يوم السبت 13 أيار بالتزامن مع بدء عملية الفرز في جميع مراكز ومحطات الاقتراع في يوم الاقتراع العام، وتنطبق على عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق جميع الإجراءات التي تضعها اللجنة بخصوص فرز صناديق محطات الاقتراع العام.

يذكر أن العملية الانتخابية تخضع لرقابة مكثفة من قبل المراقبين والصحفيين المحليين والدوليين، حيث تم اعتماد أكثر من 500 صحفي محلي و130 صحفي دولي من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة، فيما بلغ عدد المراقبين المحليين والدوليين والضيوف المعتمدين حوالي 1400مراقب ومراقبة يمثلون 70 مؤسسة رقابة محلية ودولية.

مرفق قائمة مراكز الاقتراع المسبق. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017