الرئيسية / أخبار / فلسطين
الأغوار الشمالية.. الاحتلال يمنع الفلسطينيين من ري أراضيهم الزراعية
تاريخ النشر: الجمعة 12/05/2017 07:24
الأغوار الشمالية.. الاحتلال يمنع الفلسطينيين من ري أراضيهم الزراعية
الأغوار الشمالية.. الاحتلال يمنع الفلسطينيين من ري أراضيهم الزراعية

الأغوار الشمالية (فلسطين) - خدمة قدس برس
أفادت مصادر فلسطينية، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادرت اليوم الخميس، "خطوط مياه" يستخدمها مزارعون فلسطينيون لري أراضيهم الزراعية بقرية "بردلة" في الأغوار الشمالية (شرق القدس المحتلة).

وأشار مسؤول "ملف الاستيطان" في طوباس، معتز بشارات، إلى أن سلطات الاحتلال منعت المزارعين الفلسطينيين من ري أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية في "بردلة"، ما يهدد المزروعات بالجفاف، والتأثير على الموسم الزراعي.

وأوضح بشارات في بيان له اليوم، أن "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال، قامت بمصادرة خطوط مياه يستخدمها مزارعون فلسطينيون في منطقة الأغوار لري أراضيهم الزراعية.

ولفت النظر إلى أن "الاحتلال يستهدف قرية بردلة بشكل مستمر، وبذريعة إنشاء خطوط المياه دون ترخيص"، مبينًا أن الاحتلال يحرم أهالي المنطقة الاستفادة من المياه الجوفية، ويمنع وصول أي شبكات مياه للمنطقة بذات الذريعة.

وبيّن بشارات أن سلطات الاحتلال تنفذ الكثير من الإجراءات التي تحرم المزارعين الفلسطينيين من استصلاح أراضيهم الزراعية، كي تصبح هدفًا سهلًا للمصادرة، وضمها لصالح المشاريع الاستيطانية بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعتبر استمرار الاحتلال باستهداف العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار؛ سواء بالهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

ــــــــــــــ

من محمد منى
تحرير خلدون مظلوم
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017