الرئيسية / أخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة وجمعة حامية الوطيس تضامنا مع الاسرى
تاريخ النشر: السبت 13/05/2017 06:45
الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة وجمعة حامية الوطيس تضامنا مع الاسرى
الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة وجمعة حامية الوطيس تضامنا مع الاسرى

نابلس:أصداء-
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم السبت حملة دهم في مناطق عدة من الضفة بعد يوم من المواجهات في نقاط تماس عديدة اوقعت شهيدا وعشرات الجرحى.
واعتقلت قوة للاحتلال الليلة مواطنًا من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأفاد شهود أن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت المواطن أسامة فهمي أبوتركي (28عامًا) بعد اقتحامها حفل زفاف في منطقة أم الدالية، جنوب المدينة كما اعتقلت مثنى اشتية من بلدة تل امس على حاجز زعترة جنوب نابلس.
وأصيب عدد من المواطنين، الليلة ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة
وأعلنت جمعية الهلال الأحمر عن إصابة أربعة مواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، وآخران بحروق، و14 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع بمواجهات أبوديس.
واستشهد بعد ظهر الجمعة شاب في قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بعد إطلاق الاحتلال الرصاص عليه بصورة مباشرة.
وأعلنت وزارة الفلسطينية عن استشهاد الشاب سبأ نضال عبيد 20 عاما من سلفيت بعد إطلاق الاحتلال النار عليه في القرية.


وكانت جمعية الهلال الأحمر أعلنت عن إصابة شاب بجراح خطيرة جدا بالصدر، بعد إطلاق الاحتلال للرصاص الحي على الشبان، وجرى نقل الشاب إلى مستشفى سلفيت الحكومي.
واندلعت مواجهات عنيفة في القرية بعد خروج مسيرة باتجاه النقطة العسكرية المقامة في المنطقة الشرقية، حيث أطلق الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية على الشبان.
كما اندلعت مواجهات في محيط سجن "عوفر" بعد وصول مسيرة تضامنية مع الأسرى خرجت من مسجد قرية رافات شمال غرب القدس إلى محيط السجن.
وأشعل الشبان الإطارات المطاطية ورشقوا الجنود المتمركزين على طول الجدار الفاصل بالحجارة، فيما أطلق الاحتلال وابل من القنابل الغازية ما تسبب بحالات اختناق.
وفي نابلس، ، أصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة في بلدتي بيتا وبيت فوريك جنوب وشرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.


وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أحمد جبريل، بأن 40 مواطنا أصيبوا بالاختناق و16 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال والشبان في بيتا، فيما أصيب 7 مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و2 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب شاب برصاص "التوتو" بالوجه، وجرى نقله لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج، خلال المواجهات الدائرة في بيت فوريك.
وأوضح أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على سيارة إسعاف تابعة للهلال كانت تنقل أحد المصابين حيث تعطل إطاراها، بالإضافة لإصابة مركبتي إسعاف إضافيتين حيث تحطم الزجاج الخلفي والزجاج الجانبي فيهما.
واندلعت المواجهات بعدما أدى مئات المواطنين صلاة الجمعة عند مدخل بيت فوريك، ومفترق بيتا للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017