الرئيسية / أخبار / فلسطين
نسبة الاقتراع 53% في الانتخابات المحلية
تاريخ النشر: الأحد 14/05/2017 06:24
نسبة الاقتراع 53% في الانتخابات المحلية
نسبة الاقتراع 53% في الانتخابات المحلية

أعلن الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية 2017، حيث أغلقت مراكز الاقتراع في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت 13 أيار، وسمح فقط للناخبين المتواجدين داخل المراكز بالتصويت بعد الموعد المحدد.
وأضاف د.ناصر بأنه وبانتهاء عملية الاقتراع، بلغ عدد المقترعين الكلي في كافة الهيئات المحلية التي جرت فيها الانتخابات 393572من أصل 787,386 ناخب وناخبة من أصحاب حق الاقتراع، وذلك حتى الساعة السابعة من مساء اليوم السبت 13 أيار، بحيث بلغ متوسط نسبة الاقتراع 49.98%، وقد بدأت طواقم اللجنة بعملية الفرز مباشرة في نفس مراكز الاقتراع، ومن ثم يجري تجميع محاضر الفرز في مبنى الهيئة المحلية، بحيث يتم في نهاية هذه العملية نشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في الهيئة المحلية.


وقال الدكتور ناصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في المركز الإعلامي التابع للجنة في مدينة البيرة مساء اليوم، أن عملية الاقتراع سارت بشكل عام بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، ولم تسجل أي خروقات جدية من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع.
وكانت اللجنة قد قررت في وقت سابق تمديد فترة التصويت في مركز اقتراع مدرسة جمال عبد الناصر في مدينة نابلس حتى الساعة التاسعة مساء، لتمكين الناخبين من الطائفة السامرية من التصويت بعد انتهاء نهار السبت والذي يمثل عطلة دينية لديهم.
يذكر بأنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية 2017 مساء غد الأحد في المركز الاعلامي بالبيرة، بحيث يشمل اعلان عدد الأصوات وعدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة وأسماء الفائزين.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017